المحتوى الرئيسى

«الدستور» تنشر خريطة عروض «المسرح للجمهور» في المحافظات

05/10 02:05

يقدم مسرح الثقافة الجماهيرية موسم المسرح للجمهور بواقع 7 عروض لعشاق المسرح بمحافظات «أسوان، الجيزة، الفيوم، الأقصر، دمياط، أسيوط، المحلة الكبرى»، تحت رعاية صبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويقدم فرع ثقافة الفيوم، برئاسة الشاعر عبده الزراع، تقديم الليلة الرابعة للعرض المسرحي أوبو ملكًا، لفرقة بيت ثقافة طامية، ولمدة أسبوع، على مسرح البيت، من تأليف الفريد جاري، إخراج عمرو حسان.

كما يقدم فرع ثقافة الجيزة برئاسة جمال العسكري العرض المسرحي جمهورية شنتوفه بقصر ثقافة الجيزة، لمدة 15 يومًا متواصلة وبالمجان في تمام الساعة 8 مساءً، والمسرحية من تأليف إبراهيم الرفاعي، سينوغرافيا مريم راضي، من إخراج مجدي عبيد.

فيما يقدم فرع ثقافة الغربية العرض المسرحي «ملوك الشر» في تمام الثامنة بمسرح قصر ثقافة المحلة الكبرى، حتى الأربعاء 10 مايو الجاري، المسرحية من تأليف محمد لطفي، إخراج أحمد السروجي.

ويستمر قصر ثقافة حسن فتحي بالأقصر في تقديم مسرحية «الرباب والقمر»، وذلك في ليلته السادسة ولمدة عشرة أيام، المسرحية من تأليف محمد موسى.

كما يستمر فرع ثقافة دمياط في تقديم العرض المسرحي البؤساء لفرقة دمياط القومية على مسرح قصر ثقافة دمياط في ليلته الثامنة ولمدة 15 يومًا، عن رواية فيكتور هوجو «البؤساء» ترجمة سمير سرحان، وإعداد ألان بوبليل، بطولة فرقة دمياط القومية.

وتستمر عروض مسرحية «آجيوس» للفرقة القومية بأسيوط، والتي بدأت ليالي عروضها يوم 28 أبريل الماضي وتستمر لمدة 15 يوما على مسرح قصر ثقافة أسيوط التابع لفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، وإشراف وسام درويش مديرة قصر ثقافة أسيوط، والعرض من تأليف الكتاب أسامة نور الدين، وإخراج أسامة عبد الرؤوف.

كما يقدم فرع ثقافة أسوان برئاسة محمد إدريس، مسرحية «ماكبث» في الليلة الثالثة من تأليف وليم شكسبير، إخراج محمد شحات.

يذكر أن العروض تقدم في اطار الموسم المسرحي «المسرح للجمهور» الذي يضم 102 مشروع مسرحي، في مدة 69 يومًا متواصل بنجاح جماهيري كبير بمتوسط 7 عروض في اليوم لجمهور المحافظات، ومازال مستمرًا يوميا، تحت رعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة وصبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والدكتور صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح.

نظمت مديرية الشباب والرياضة في أسوان، أمس الإثنين، ملتقى لتوظيف الشباب داخل مركز شباب مدينة كوم أمبو، بمشاركة نحو 33 شركة. وأعرب أحمد مصطفى، حاصل على بكالوريوس تجارة، عن سعادته من إقامه الملتقى ...

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، قرار المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، بإزالة سور بأعلي احد العقارات بشارع التحرير أمام المسجد الجديد، الذي يمثل خطورة داهمة علي المواطنين. وتم التنسيق مع ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل