المحتوى الرئيسى

"القومي للمرأة" يدشن وحدة لمكافحة العنف في جامعة المنيا

05/10 01:47

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في تدشين وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، بحضور الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، والمستشارة أمل عمار عضوة المجلس، الدكتور حسن سند رئيس الوحدة وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس، والدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصرى لحقوق المرأة، في إطار زيارة وفد من المجلس إلى المحافظة.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بجهود الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، ورؤيته ودعمه الشديد لتدشين الوحدة، موضحة أن الوحدة لا تستهدف النهوض بمحافظة المنيا، فحسب ولكن بمصر بأكملها من خلال خفض معدلات العنف ضد المرأة.

وأكدت أن جامعة المنيا عبر هذه الوحدة تعمل على خلق أجيال جديدة على قدر عالي من الوعي بأهمية مناهضة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن الاعتراف بوجود تلك المشكلة في المجتمع يساهم في التصدي لها بنسبة تتعدى 75%.

وطالبت رئيسة المجلس الدكتور جمال الدين علي أبو المجد بتنظيم قوافل توعية داخل وخارج الجامعة للتعريف بالعنف ضد المرأة، والقوانين المطروحة للتعديل خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، ورئيس مجلس إدارة الوحدة، أن إنشاء الوحدة جاء استجابة لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، للوقوف على المشكلات التي تواجه المرأة المصرية وكيفية علاجها بشكل قانوني، مطالبًا كافة الجامعات المصرية أن تحذو حذو جامعتي عين شمس وأسيوط، ومؤخرًا جامعه المنيا بإنشاء تلك الوحدة.

وأشارت الدكتورة نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، إلى أن إنشاء تلك الوحدات داخل الجامعات يستهدف تطوير تشريعات حول الأمن العام في المجتمع خاصة التحرش الجنسي، حيث أنها أصبحت قضية مجتمع بأكمله، تعاني منها الفتيات من مختلف المراحل العمرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل