المحتوى الرئيسى

ننشر أبرز 10 قرارات داخل المحاكم اليوم

05/10 12:03

القاهرة - الأربعاء، 10 مايو 2017 12:03 م

الثلاثاء، 09 مايو 2017 - 08:21 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز قرارات المحاكم خلال يوم الثلاثاء 9 مايو، وكان أبرزها قبول طعن بديع والبلتاجي بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد"، و حجز طعن متهمي أحداث اقتحام قسم الغنائم لجلسة 26 سبتمبر

قبول طعن بديع والبلتاجي وآخرين:

قررت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الكناني، قبول طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، والقياديين محمد البلتاجي وصفوت حجازي و47 متهما آخرين على الأحكام الصادر ة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد" وإعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت بمعاقبة كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، والقياديين محمد البلتاجي وصفوت حجازي و 92 متهمًا آخرين من بينهم 76 متهمًا هاربا، بالسجن المؤبد بأحداث اقتحام قسم العرب ببورسعيد التي أسفرت عن مقتل 5 أشخاص ووقوع إصابات بين ضباط وأفراد القسم.

وقضت محكمة الجنايات أيضا على 28 متهمًا آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، وببراءة 68 متهمًا مما نسب إليهم من اتهامات وأمرت المحكمة، بمصادرة جميع المضبوطات من الأسلحة البيضاء والذخيرة، وإلزام المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

محاكمة 67 متهما في قضية اغتيال هشام بركات:

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الدائرة 28 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 67 متهما في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بينهم 51 محبوسا لجلسة السبت 13 مايو، لاستكمال مرافعة الدفاع عن باقي المتهمين مع استمرار حبس المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد .

حجز طعن متهمي أحداث اقتحام قسم الغنائم:

قررت محكمة النقض، تأجيل الطعن المقدم من 27 متهما على أحكام المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث الغنايم لجلسة 26 سبتمبر للحكم.

كانت محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة قضت في القضية رقم 810 لسنة 2014 والمعروفة إعلاميا بقضية أحداث الغنايم بالسجن المؤبد لـ27 شخصا من بينهم 5 أشقاء .

رفض تظلم زوج سيدة الأعمال وفاء أبو الخير:

قررت محكمة جنايات القاهرة، رفض تظلم زوج سيدة الأعمال وفاء أبو الخير، المستولية على أموال البنوك على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله وممتلكات أبنائه.

صدر القرار برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف، وياسر الحمداوى، وسكرتارية عصام ترك، ومحمد عطية وحمدى درويش.

محاكمة الضابط المتهم بقتل طالب:

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة الضابط مازن محمد جمال الدين خاطر المتهم بقتل الطالب محمد حسن أحمد رفاعي لجلسة 1 أغسطس لتشكيل لجنة ثلاثية لفحص الطلقات والمظروف المستقر فى الضحية.

صدر القرار برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف، وياسر الحمداوى، وسكرتارية عصام ترك، ومحمد عطية وحمدى درويش.

وحضر الضابط مخلى سبيله مرتديا ملابس مدنية وبحضور دفاعه قبل بدء الجلسة.

وحمل أهالي القتيل الذين حضروا في الصباح الباكر عدد من اللافتات عليها صورة القتيل وآيات قرآنية لبيان جزاء الشهداء والصابرين.

وقال حسن أحمد رفاعي والد القتيل، إنه يطالب بسرعة الفصل في القضية لأنها استمرت في أروقة المحاكم لمدة 4 سنوات وابني في التراب ودماءه تطالبني بالقصاص في حين أن قاتله ينعم في الدنيا ولم يفصل حتى الآن من وظيفته والأمر لله وحسبي الله ونعم الوكيل.

بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة طالب خلالها دفاع المتهم بالتأجيل بتشكيل لجنة ثلاثية لفحص الطلقات والمظروف الذى استقر بجسم الضحية.

قضية الهروب من سجن المستقبل:

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار محمد بركات تأجيل محاكمة 13 متهما في قضية الهروب من سجن المستقبل بالإسماعيلية إلي جلسة 3 يونيو المقبل.

ويحاكم في القضية 5 متهمين حضوريا و 8 غيابيا من بينهم 4 متهمين أعضاء في جماعه أنصار بيت المقدس، حيث يواجه المتهمون اتهامات بالقتل عمدا مع سبق الإصرار لضابط ومواطن والشروع في قتل 3 من رجال الشرطة واستعراض القوة بالعنف بقصد الترويع واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين هم ضباط وأفراد سجن المستقبل خلال محاوله الهروب التي تمت خلال شهر أكتوبر الماضي وأدت إلى مصرع ضابط شرطة ومواطن وإصابة أمين شرطه بإصابات خطيرة نتيجة استخدامهم السلاح الناري.

إعادة إجراءات محاكمة المتهم أحمد منير:

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم أحمد منير دسوقى، بالقضية رقم 18686 لسنة 2014 جنح الوراق، والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، لجلسة 6 يونيو، لسماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي، وعبدالرحمن صفوت الحسينى، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

التحفظ على أموال صاحب شركة الحياة للأرانب:

قررت الدائرة الاستئنافية بمحكمة  القاهرة  الاقتصادية، الموافقة على  قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات صاحب شركة الحياة للأرانب ويدعى "أحمد جاويش". 

صدر القرار برئاسة المستشار عمرو صبري وعضوية المستشارين، سامح سعيد وأدهم فهيم.

حجز النطق بالحكم بحق 2 بأحداث عنف ديرمواس:

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل