المحتوى الرئيسى

أسوس زينفون 3 زووم: كاميرا مزدوجة وبطارية ضخمة وسعر مناسب

05/10 16:29

أعلنت شركة أسوس عن هاتفها الجديد زينفون 3 زووم Asus ZenFone 3 Zoom، السلف لهاتف عام 2015 زينفون زووم. وكسابقه يتميز الهاتف بأنه يعطي الأولوية لعشاق التصوير بالهواتف الذكية، خاصة مع وجود خاصية التقريب البصري.

ويتميز هاتف أسوس الجديد عن سابقه بأنه قد تم استبدال عدسة الكاميرا ذات قوة 13 ميجابيكسل وذات قوة التقريب البصري حتى 3X، بكاميرا مزدوجة العدسات بقوة 12 ميجابيكسل. العدسة الأولى بفتحة f/1.7 وزاوية تصوير عريضة بقدر 25 ميلليمتر، والثانية بزاوية تصوير بقدر 59 ميلليمتر وخاصية التقريب البصري بقوة 2.3X، ويستطيع هذا النظام أن يصل إلى تقريب رقمي بقوة 12X، أي 12 ضعف الصورة الطبيعية.

وقالت أسوس أن كاميرا هاتف زينفون 3 زووم قادرة على إنتاج صور بصيغة RAW الصالحة للتحرير والتعديل على التطبيقات المتخصصة، بالإضافة إلى دعمها لقوة تصوير الفيديو 4K، كما أنه يمكن التحكم كلياً في كافة إمكانيات وتحكمات الكاميرا، مما يعني أن المستخدم قادر على تغيير معاملات مثل سرعة الشاتر أي سرعة التقاط الصورة، فتحة العدسة وغيرها.

إلى جوار نظام الكاميرا المتميز هذا فللهاتف شاشة قطرها 5.5 بوصة بشرائح AMOLED، ومعالج سنابدراجون 625 من كوالكوم، مدعومة بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، وفوق كل هذا بطارية ضخمة سعتها 5000 ميللي أمبير.

ويعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 7.0 الأحدث "نوجات"، وقد أعلنت أسوس طرحه بسعر 329 دولار أمريكي.

لهذا الهاتف اكبر بطارية عرفتها الهواتف الذكية على الإطلاق

هاتف موتو زي القادم يفقد أكثر مميزات هاتف العام الماضي

هاتف رائد جديد من OnePlus هذا الصيف

هواتف مايكروسوفت الذكية القادمة قد لا تشبه الهواتف

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل