المحتوى الرئيسى

ديربي مدريد والعودية التاريخية| أمل الطبقة الفقيرة وهدف أثرياء العاصمة

05/09 18:26

في عصر الرومان، كانت هناك ساحة قتال، يتواجه فيها رجل من الشعب (مصارع الطبقة الفقيرة) مع ورجل الدولة (فارس شرس لا يهتم سوى بإرضاء سيده) وسط أهازيج الجماهير المتعطشة لدماء.

ملعب "فيسنتي كالديرون" المقرر له أن يحتض ديربي مدريد بين اتلتيكو وريال، غدًا الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، هو ساحة القتال بين أبناء الطبقة الفقرية وأثرياء مدريد.

قرابة 56 ألف متفرج في كالديرون سوف يشهدون على القتال الشرس بين أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني وجالاكيتكوس زين الدين زيدان، من أجل عودة تاريخية هي الأكبر في تاريخ الروخي بلانكوس الممتد لـ114 عامًا.

هدف ريال مدريد ومدربه وكتبية المغاورين والكوماندوز الذي يمتلكها ويقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تكفل بهاتريك في لقاء الذهاب وسط صياح جماهير مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو" تسجيل هدف مبكر، كسهم يجتاز صدر محاربي اتلتيكو مدريد ومواصلة سلسلة التسجيل التي سوف تصل لـ61 بهذا الهدف.

ولكن اتلتيكو مدريد سوف يحصن قلعته بدفاع مكون من 4 حراس لا يعرفون إلا القتال حتى النهاية وحماية قميص الروخي بلانكوس، وهم خوانفران وجودين وسافيتش وفيليبي لويس وخلفهم الجدار السلوفيني ذو الماركة العالمية يان أوبلاك، من أجل منع رونالدو ورفاقه من التسجيل هدف سيقضي على حظوظ الروخي بلانكوس من العبور لنهائي البطولة وإحداث عودة تاريخية.

المحاربون الذين يقاتون في ساحة "كالديرون" سوف يطبعون في ذكراتهم، المسلسل الدرامي التراجيدي الذي شهده مسرح "كامب نو" بين برشلونة وباريس سان جيرمان، عندما سجل الفريق الكتالوني ستة أهداف بعد خسارة البارسا لقاء الذهاب برباعية.

ويحتاج المحاربون لذكريات سعيدة من أجل القتال بشراسة وتحقيق المنال وكسب تصفيق الجماهير، والذكريات السعيدة في رأس لاعبي اتلتيكو مدريد، هي رباعية الفريق في ريال مدريد في 2015، بوجود الدون كريستيانو رونالدو.

رباعية لا تنسى في تاريخ اتلتيكو مدريد، التي يحتاجها، غدًا الأربعاء، من أجل الوصول لمدينة "كارديف" الويلزية في 3 يونيو المقبل.

كل أمل أبناء الطبقة الفقرية، في محارب ذو شارب يسمى انطوان جريزمان، رجل اتلتيكو مدريد هذا الموسم، من أجل إطلاق سهام كثيرة صوب كيلور نافاس للعبور إلى النهائي.

بالمقابل، كوماندوز ريال مدريد يعلمون بما يخطط له محاربي اتلتيكو ومدربهم دييجو سيميوني، لذلك جمع زيزو كل لاعبيه في قائمة المباراة بعودة فاران وبيبي لقائمة بعد تعافيهم من الإصابة ولم يتبق سوى الثنائي جاريث بيل وداني كارفخال خارجها، والمنتظر لحاقهما بنهائي البطولة 3 يونيو اذا عبر الفريق الروخي بلانكوس.

تصريحات زيدان بأن فريقه سوف يفعل كل شيء" الكلمة التي كررها بالمؤتمر الصحفي 4 مرات" كتهديد لاتلتيكو مدريد بأن لاعبيه سوف يرمون سهما قاتلا مبكرا في صدر يان أوبلاك سواء عن طريق الهجمة المرتدة التي سوف يقودها الدون كريستيانو رونالدو، الذي استعاد مستواه في المباريات الأخيرة بعدما حصل على استراحات محارب كثيرة هذا الموسم، أو الكرات العرضية التي جعلت الفريق الملكي الأفضل في أوروبا من حيث استغلال الأطراف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل