المحتوى الرئيسى

توقعاتنا لمؤتمر مايكروسوفت القادم Build 2017

05/09 17:52

ينطلق غداً ولمدة يومين، مؤتمر مايكروسوفت السنوي الخاص بالمطورين Build 2017، والذي ينطلق من سياتل الأمريكية وسيعلن من خلاله عدد كبير من الأخبار المتعلقة أكثر بالمطورين ولكنها تلقى بأهميتها على المستهلكين في الوقت ذاته. وفي هذا التقرير نستعرض توقعاتنا لما ستقوم مايكروسوفت بطرحه خلال يومي المؤتمر.

كانت قد أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق عن خططها لطرح تحديثين رئيسيين لنظام تشغيل ويندوز 10 كل عام، الأول في شهر مارس والثاني في شهر سبتمبر. وقد أطلق على الأول الذي اختبرناه سابقاً اسم Creator's Update. ومن المتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن اسم تحديث ويندوز 10 القادم خلال المؤتمر مع الإعلان عن بعض المواصفات الجديدة التي سيحظى بها التحديث.

مشروع نيون هو واجهة مستخدم جديدة ومبتكرة لنظام تشغيل ويندوز 10، وكان قد أعلن عنها للمرة الأولى خلال شهر فبراير الماضي. ومن المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن مواصفات جديدة لواجهة مستخدم مشروع نيون والتي تشمل مؤثرات بصرية جديدة ومجموعات مختلفة من الأيقونات. كما سيعلن عن كيفية تعامل المطورين مع واجهة مستخدم مشروع نيون وكيفية استغلالها والإضافة عليها.

تفاصيل أكثر عن ويندوز 10 إس

كشفت مايكروسوفت عن نظام تشغيل ويندوز 10 إس، النسخة التعليمية المعتمدة على التخزين السحابي لويندوز 10. ولكن لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها لهذا النظام الجديد، والتي سيتم الكشف عنها كما نتوقع خلال مؤتمر الغد.

يعتمد نظام تشغيل ويندوز 10 إس على متجر ويندوز بصورة كبيرة، حيث يعمل النظام فقط على التطبيقات التي يتم تحميلها من المتجر. لذا يحتاج متجر ويندوز لبعض التحديثات التي تؤهله لمواكبة نظام التشغيل الجديد، ومن بينها تضمن المتجر لنسخة متقدمة كاملة من مجموعة مايكروسوفت أوفيس.

لن يخلو مؤتمر مايكروسوفت من الإعلان عن بعض تحديثات المساعد الذكي كورتانا الذي لا يزال يقف خلف مساعدات جوجل وآبل وأمازون. فبالتأكيد سعت مايكروسوفت خلال الفترة الماضية للعمل على دعم وتحديث كورتانا ومن المتوقع الإعلان عن نتائج كل هذا غداً.

هواتف مايكروسوفت الذكية القادمة قد لا تشبه الهواتف

إتش بي وآيسر يعلنان عن أجهزة رخيصة لويندوز 10 إس

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل