المحتوى الرئيسى

أوباما يزور إيطاليا.. 850 يورو ثمن الاستماع لخطابه في ميلانو

05/09 17:33

أوباما يزور إيطاليا.. 850 يورو ثمن الاستماع لخطابه في ميلانو

زار الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوبـاما، كاتدرائية ميلانو، قبل لقائه ماتيو رينزي رئيس الوزراء الإيطالي السابق وإلقاء خطاب، اليوم الثلاثاء، في قمة عالمية حول التغذية.

وتعد الزيارة التي تمتد يومين في مدينة ميلانو في شمال إيطاليا، أول زيارة عامة إلى الخارج يؤديها أوبـاما منذ مغادرة البيت الأبيض.

ووصل الرئيس الأمريكي السابق إلى عاصمة منطقة لومبارديا، ظهر الإثنين، وقصد الفندق لفترة وجيزة، وكان في انتظاره حشد من المعجبين قبل أن يزور متحف "بيناكوتيكا أمبروزيانا" للفنون، وكاتدرائية ميلانو، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ثم انضم إليه رينزي، الذي أعيد انتخابه أخيرا، على رأس الحزب الديموقراطي الحاكم في إيطاليا، في لقاء خاص، وأشار وفد أوبـاما إلى أن "الزعيمين كانا شريكين قريبين، وأصبحا أصدقاء مقربين عندما كانا في الحكم".

وبعدما استشهد مرارا بشعار أوباما "نعم نستطيع" استعار رينزي شعار "إلى الأمام" لإيمانويل ماكرون، الذي انتخب الأحد رئيسا لفرنسا، والذي حظي بدعم الرئيس الأمريكي السابق.

ومن المرتقب أن يتسلم أوباما في جلسة مغلقة الثلاثاء، مفاتيح مدينة ميلانو، من رئيس بلديتها جوزيبي سالا.

وسيتحدث أوباما بعد ذلك في الدورة الثالثة من قمة الابتكار في السلسة الغذائية العالمية "سيدز أند تشيبس- ذي جلوبل فود إينوفايشن ساميت" المتمحورة هذا العام حول "أثر التكنولوجيا على التغير المناخي والأمن الغذائي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل