المحتوى الرئيسى

"عبد العال" يلتقي سفير المملكة الأردنية الهاشمية وسفيرة لاتفيا

05/09 16:33

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة الدكتور علي العايدو.

وأكد عبدالعال، على روابط الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين، مشددا على أهمية التنسيق بين الدول العربية في الوقت الذى تواجه فيه الأمة العربية تحديات خطيرة، داعيا إلى التنسيق بين البرلمانات العربية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية لخدمة قضايا الأمة العربية.

ومن جانبه عبر سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مشددا على الدور المحوري الذى يلعبه البلدان الشقيقان في خدمة قضايا الأمة العربية وخاصة القضية الفلسطينية.

كما استقبل عبد العال، سفيرة لاتفيا بالقاهرة ايفتا شولتسا، معربا عن سعادته بافتتاح سفارة لاتفيا في القاهرة.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن دولة لاتفيا لها مستقبل واعد على الصعيد العالمي، كما أكد سيادته على ترحيبه بزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشددا على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البرلمان المصري وبرلمان لاتفيا.

وعبرت سفيرة لاتفيا بالقاهرة، عن شكرها على هذا اللقاء مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، ودعت مصر إلى فتح سفارة مقيمة لها في لاتفيا، مؤكدة ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل