المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا: مليونان و200 ألف جنيه لتطوير منطقة أبو هلال العشوائية‎

05/09 14:33

أكد محافظ المنيا اللواء عصام البديوي أنه جار تطوير منطقة أبو هلال العشوائية بحي جنوب مدينة المنيا بتكلفة إجمالية مليونين و200 ألف جنيه، حيث تمت إزالة التعديات الموجودة بالطرق والحارات التي تعوق عملية تنفيذ أعمال الرصف وكشط طبقة الأسفلت تمهيداً لإعادة الرصف وتركيب البردورات ، كما تم تغيير المحابس وخطوط الصرف الصحي والمياه بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة وحدة تنفيذ مشروعات تطوير المناطق العشوائية اليوم الثلاثاء بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء نبيل عبد الرحمن، والدكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات والمهندس نيازى مصطفى مدير وحدة تطوير العشوائيات.

وبحث المحافظ، الموقف التنفيذي للمرحلتين الثانية والثالثة لمشروع تطوير “عشش محفوظ” وموقف المشروعات المقترحة لتطوير الأسواق العشوائية وموقف مشروع تطوير مدينة العمال المقترح إدراجها ضمن مشروعات التطوير ومقترح تطوير ميدان مكة الذي يعد المدخل الرئيسي لمنطقة عشش محفوظ.

من جانبه قال مدير وحدة تطوير العشوائيات المهندس نيازى مصطفى إنه تمت مناقشة موقف تطوير الأسواق العشوائية خلال الإجتماع والتي تشمل سوق شارع السكة الحديد بسمالوط وسوق مسجد أبو العلا بمغاغة فضلا عن مشروع تطوير السويقة النموذجية بشارع الحرية بحي السلخانة جنوب مدينة المنيا.

وفي سياق آخر، التقى محافظ المنيا اليوم مع رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، ضمن زيارة وفد المجلس للمحافظة لافتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا ومتابعة مبادرة “طرق الأبواب”، بحضور الدكتورة نجاح التلاوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا ، وعدد من أعضاء المجلس.

وأكد المحافظ أن مكانة المرأة في المجتمع راسخة باعتبارها الشريك الأهم فى التنمية، مشيدا بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة في الدفاع عن قضايا المرأة ونشر الوعي بينهن وتحقيق التنمية من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها في القرى الأكثر احتياجاً .

وناقش المحافظ مع رئيس القومي للمرأة الجهود التي تبذل من قبل المجلس في إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات في القرى الأكثر احتياجا ووجه بتوفير كافة التسهيلات والدعم لإنجاز تلك المهمة على أكمل وجه.

من جانبها، أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك دعما كبيرا من وزارة التنمية المحلية لكافة الجهود التي تبذل من فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات، لافتا إلى أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة المصرية، واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية أعطي للسيدات المصريات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهم .

وأشارت إلى سعي القيادة السياسية الدائم للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التي تليق بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل