المحتوى الرئيسى

أدعية تجنب الطلاب النسيان في الامتحانات

05/09 13:37

مع قرب امتحانات نهاية العام الدراسي يمر جميع الطلبة والطالبات بحالة نفسية سيئة، نتيجة التوتر العصبي والعقلي والضغوط نتيجة الكثير من العوامل الخارجية مثل الخوف من الفشل، أو ضغط الأهل، ما يؤثر على أدائهم واستيعابهم، وقدرتهم على الحفظ أثناء المذاكرة، ونسيان الكثير من المعلومات أثناء المراجعة النهائية.

لابد للطالب أن يكون على ثقة بقدراته العلمية، وأن يستعين بالله، ونقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن للطالب أن يستعين بها أثناء المذاكرة لمساعدته على الحفظ وعدم النسيان.

- اللهم إني أسالك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

- اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم.

- ربّ اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.

- اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الراحمين.

- اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينيه يا رب العالمين.

- اللهم إنّي استودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

- اللهم إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا منجى ولا ملجأ إلا إليك.

- ربّ أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

- اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

- اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

- ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحــلل عقـدةً من لساني، يفقهوا قولـي، بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين.

- لا إله الا انت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، ربّ إنّي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.

- الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل