المحتوى الرئيسى

روسيا تكشف عن دفاعاتها الجوية في"القطب الشمالي" بعرض الساحة الحمراء

05/09 13:25

عرضت روسيا لأول مرة أحدث أنظمة الدفاع الجوي من طراز"تور إم 2 دي تي" و" بانتسير سي أ" المخصصة لحماية أجواء القطب الشمالي، في عرض يوم النصرعلى النازية الذي أقامته بموسكو الثلاثاء.

والنظام الصاروخي المضاد للطائرات من طراز "تور  M2DT" هو نسخة مطوّرة ونظام بديل عن نظام "تور"M2 ومخصص للخدمة في الأجواء الطبيعية القاسية في القطب الشمالي، وقد تم إنشاؤه على أساس الجرار الناقل دي تي 30( TRACK CARRIER DT-30) وهو قادر على تغطية المجال الجوي داخل دائرة نصف قطرها لا يقل عن 15 كيلومترا من هجمات جوية معادية.

قائد خفر السواحل الأمريكية: روسيا حشرتنا بوضعية "كش ملك" في القطب الشمالي!

أما النظام المدفعي الصاروخي المضادة للطائرات على المدى القصير من طراز " بانتسير سي أ" فقد تم تجهيزه بسبطانات معقدّة بإمكانها التقاط وتتبع اهداف متعددة، وصواريخ حديثة مضادة للطائرات ومدفع سريع الرماية. يسمح هذا النظام المتعدد العيارات بتدمير أي هدف في الجو داخل دائر قطرها 20 كيلومترا.

وكما ذكر سابقا قائد القوات البرية، الجنرال أوليغ ساليوكوف، فإن هذه النظم الصاروخية الحديثة قادرة على أداء مهمة ضمان أمن روسيا في الظروف المناخية القاسية في منطقة القطب الشمالي، في ظل غياب كامل للطرق وبعد المسافات عن برامج قواعد البيانات.

وتتميز هذه المنظومات المخصصة لمنطقة القطب الشمالي، بألوان باردة تفرقها عن تلك المخصصة للخدمة في المناطق الجنوبية ذات الحرارة المرتفعة أو المعتدلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل