المحتوى الرئيسى

سياسي يمني: برعاية دولية.. اليمنيون يصارعون الجوع

05/09 13:17

قال خالد السبئي السياسي اليمني، إن اليمنيين يعيشون حربا شرسة تستهدف سيادة الدولة، وسط تواطؤ دولي، مؤكدا أن المستقبل يكمن في الصمود الشعبي.

وأضاف في حوار مع "مصر العربية" أن المنظمات الإنسانية دقت ناقوس الخطر أكثر من مرة، محذرا من مجاعة حقيقة تهدد الملايين.

وأكد السبئي أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية ما آلت له الأوضاع، مشيرا إلى أن أزمة الرواتب جاءت بعد نقل البنك المركزي.

نحن نعيش حاليًا في حرب على دولة ذات سيادة مستقلة وتواطؤ دولي، والمستقبل يكمن في صمود الشعب اليمني، فهم من يتصارعون منذُ ما يقارب السنتين.

لابد من استقلال القرار السيادي لليمن والذي كان مرهونًا خلال الأعوام الماضية، فكانت القرارات تنبع من الرياض، أما الآن فأصبح من صنعاء.

لا ننتظر من الحكومة شيئا، هي مجرد حكومة تصريف أعمال من أجل إدارة الوضع الحالي، ليس لها صلاحيات كاملة، إذا  كانت السيولة التي طبعت في روسيا تم السيطرة عليها من قبل حكومة "بن دغر"  من خلال ضغوطات الدول العظمى ممثلة بأمريكا فحكومة "بن حبتور" بصنعاء أصبحت لا تتملك العملة من أجل التحرك وتعاني من عدم وجود سيولة.

نعم.. كانت لنا مشاركة في جنيف وقدمنا رؤيتنا في إطار شركائنا، وقدمنا أكثر من مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة عن طريق مبعوثه السابق "جمال بن عمر"، شاركنا باستمرار وعندما انزلق الوضع في اليمن قمنا بتعليق مشاركتنا في الحوار الوطني.

يعرف الجميع أن المنظمات الإنسانية دقت ناقوس الخطر أكثر من مرة فهناك مجاعة حقيقة تهدد الملايين.

نحن نعمل بقدر إمكانياتنا حيث أننا لا نمتلك المال وليست لدينا مشاريع، بسبب توقف مخصصاتنا المالية منذ 4 سنوات، فأصبحنا نفكر في كيفية الاستمرار، ونغطي ما نستطيع، لكن في الوقت ذاته لدينا الكثير من القطاعات ونعمل في الميدان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل