المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يفتتح اجتماع نقاط المحميات الطبيعية

05/09 15:40

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء الاجتماع الثالث عشر لنقاط اتصال بروتوكول المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي للبحر المتوسط ( SAP/BD )، الذي يقام على مدار ٤ أيام في الفترة من ٩ حتى ١٢ مايو الجاري بالفور سيزون بمشاركة ممثلين لدول حوض البحر المتوسط.

وأكد محافظ الإسكندرية أن انعقاد هذا الاجتماع الهام بشأن مناقشة الأنشطة المتعلقة بحماية التنوع البيولوجي بالبحر المتوسط، متمنيا أن يحظى بنجاح كبير ويخرج بتوصيات هامة للعمل على تنفيذها في مصر.

وأشار سلطان إلى أن إتاحة الفرصة من خلال التعاون مع المركز للتعرف على أنشطته وأهدافه في مجال حماية التنوع البيولوجي في البحر المتوسط تتضمن تقديم المساعدة الفنية لدول البحر المتوسط من أجل إنشاء المحميات البحرية وحسن إدارتها، علاوة على دراسة أهم الأنواع  والبيئات البحرية والساحلية في البحر المتوسط واقتراح تدابير عملية لحمايتها وصونها، ودراسة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وترشيد الاستغلال المستدام للثروات البحرية، وبناء القدرات. 

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تنفذ العديد من الأنشطة التي تستهدف حماية البيئة البحرية من خلال العديد من الجهات العلمية والحكومية مثل المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد وجامعة الإسكندرية والأكاديمية البحرية للتكنولوجيا والنقل البحري والهيئة المصرية لحماية الشواطئ.

وأكد  أن هذه الجهات تهتم جميعا بتنفيذ وتطبيق بروتوكولات صون وحماية البحر المتوسط في إطار وفاء مصر بالتزاماتها الدولية وحرصا منها على صون وحماية البحر المتوسط لما له من مكانة اجتماعية وثقافية واقتصادية وروحية مشتركة بين دول حوض البحر المتوسط على مر التاريخ. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل