المحتوى الرئيسى

فرنسا.. اتهام عسكري سابق بالتخطيط لهجوم إرهابي

05/09 08:34

أعلن مصدر عسكري أن قاضياً لمكافحة الإرهاب اتهم رسمياً، أمس الاثنين، عسكرياً سابقاً أوقف الجمعة الماضية بالقرب من قاعدة جوية في جنوب غرب فرنسا ويشتبه بأنه خطط للاعتداء بمفرده. 

وقال المصدر إن "آلان فويرا" اتهم بـ"العمل الفردي الإرهابي" و"محاولة التسلل إلى أرض عسكرية"، وقد أوقف احترازياً بناء على طلب من نيابة باريس.

وكان العسكري السابق البالغ من العمر، 34 عاما، "في وضع نفسي غير مستقر" حسب مصدر قريب من التحقيق، اعترف بعد توقيفه بأنه كان يعتزم تنفيذ اعتداء باسم تنظيم داعش الإرهابي لأنه لم يتمكن من الالتحاق بالإرهابيين في سوريا.

وقد أوقف عندما كان يرتدي بزة عسكرية قرب قاعدة ايفرو شمال باريس، وعثر في سيارته على شريحة ذاكرة خارجية (يو اس بي) تتضمن مبايعة لتنظيم داعش.

وخلال تمشيطها لمحيط القاعدة، عثرت قوات الأمن على بندقية صيد وذخيرة ومسدسين، لكنها لم تجد أي أثر لمتفجرات، كما ذكر مصدر قريب من التحقيق.

وتضم قاعدة ايفرو منطقة سرية ومحمية جدا تتمركز فيها سرية لسلاح الجو لخدمة "الإدارة العامة للأمن الخارجي".. كما تتمركز في هذه القاعدة طائرة الإيرباص "إيه-330" التي يستخدمها رئيس الجمهورية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل