المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | شروط خرافية في عقود نجوم مانشستر يونايتد و"الدب الإيطالي" المستفيد الأبرز

05/09 14:22

كشفت تقارير صحفية، عن تفاصيل تعاقد الثنائي السويدي زالاتان إبراهيموفيتش، والفرنسي بول بوجبا، مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الصيف الماضي، موضحة المستفيد الأكبر من صفقتيهما.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفاصيل عقد إبراهيموفيتش، حيث يتقاضى 19.1 مليون سنويًا، و367.670 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، و2.8 مليون جنيه استرليني حوافز تسجيله للأهداف، وهو ما يعني أن قيمة تعاقد ابراهيموفيتش، تكلف إدارة الفريق الأحمر 21.9 مليون جنيه أسترليني في الموسم الواحد، يحصل عليها اللاعب السويدي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن هناك بندًا في عقد إبراهيموفيتش، يسمح بتمديد تعاقده تلقائيًا لموسم إضافي في حال مشاركته أساسيًا خلال 31 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وتابعت الصحيفة بأن تعاقد يونايتد مع زالاتان مجاناً، هو سبب عرضهم لهذه البنود الشخصية السخيّة في عقد النجم السويدي.

أما عن تعاقد بوجبا، كشفت "ديلي ميل" بتقاضيه 165 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، قد يبدو ذلك متواضعاً مقارنة ببعض اللاعبين، إلا أن عقد اللاعب المكون من 41 صفحة، يشمل على الكثير من البنود التحفيزية، قبل أن توضح الصحيفة تفاصيل العقد، والذي ينص على تقاضيه 8.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا، و2.7 مليون حقوق صور.

وتابعت بأن راتب بوجبا سيزيد 980 ألف جنيه إسترليني في حال فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مؤكدًة أن راتبه الأساسي في الموسم المقبل سينخفض إلى 7.7 مليون جنيه إسترليني، لكنه سيحصل على "مكافأة ولاء" بـ3.4 مليون جنيه إسترليني بدايًة من موسم 2018/2019.

أما الأمر الصادم والذي سربته "ديلي ميل" هو أن مينو رايولا، الملقب بـ"الدب"، وكيل أعمال ثنائي يونايتد، كان أكبر المستفيدين في الصيف الماضي، حيث تقاضى أكثر من 41 مليون جنيه إسترليني من صفقة بوجبا فقط.

بوجبا: إنهاء الموسم في المربع الذهبي؟ نحن مانشستر يونايتد

بعد "الصليبي".. إبراهيموفيتش يحسم موقفه من التجديد لـ"مانشستر يونايتد"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل