المحتوى الرئيسى

"شورى الجزائر" يعلن نتائج المجلس الشعبي الوطني

05/09 00:08

"شورى الجزائر" يعلن نتائج المجلس الشعبي الوطني

أعلن المجلس الدستوري الجزائري مساء اليوم الاثنين عن النتائج المؤقتة لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني "الغرفة الأولى من البرلمان)" التي جرت يوم 4 مايو الجاري ، طبقا لأحكام الدستور والقانون المتعلق بنظام الانتخابات.

وذكر المجلس الدستوري - في بيان مساء اليوم - أن النتائج المؤقتة كشفت أن عدد الناخبين المصوتين بلغ 8225223 ناخبا ، فيما بلغت نسبة المشاركة 37ر35% ، وبلغ عدد الأوراق الملغاة 1.757.043 ، في حين بلغ عدد الأصوات المعبر عنها 6468180 صوتا.

وأظهرت النتائج المؤقتة أيضا بقاء حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في المقدمة بـ 164 مقعدا متبوعا بالتجمع الوطني الديمقراطي الذي حاز على ثلاثة مقاعد إضافية ليصبح رصيده 100 مقعد ، فيما حل في المرتبة الثالثة تحالف حركة مجتمع السلم بـ 33 مقعدا.

كان وزير الداخلية الجزائرى نور الدين بدوي أعلن يوم الجمعة الماضي نتائج الانتخابات التشريعية الجزائرية ، مؤكدا أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 38.25%.

وقال بدوي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي يوم الجمعة الماضي للإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، إن هذه النتائج مؤقتة بالنسبة لنسب المشاركة أو المحصل عليها، ومن الممكن أن تكون محل اعتراضات، لذلك فإن النتائج النهائية هي التي سيعلن عنها المجلس الدستوري طبقا للقانون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل