المحتوى الرئيسى

رئيس اتحاد أوروجواي مندهش من إلغاء عقوبة الإيقاف الدولي بحق ميسي

05/09 11:46

أعرب رئيس اتحاد أوروجواي لكرة القدم، ويلمار فالديز، عن دهشته إزاء إلغاء عقوبة الإيقاف الدولي لأربع مباريات التي كانت موقعة بحق الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتوجيهه سبابا مزعوما لأحد الحكام المساعدين خلال مباراة بتصفيات مونديال روسيا 2018 بين منتخب بلاده وتشيلي.

وفي تصريحات لمحطة (سبورت 890) الإذاعية المحلية، قال فالديز "من الصعب جدا أن تقوم لجنة استئناف أو أي هيئة من الدرجة الثانية بإلغاء قرار صادر من هيئة مصنفة درجة أولى".

واستبعد فالديز، الذي يوجد في العاصمة البحرينية المنامة استعدادا للمشاركة في الجمعية العمومية للفيفا، حدوث "تدخل سياسي" في قرار إلغاء عقوبة ميسي.

وعند سؤاله عن مقارنة الأمر بواقعة لويس سواريز الذي عوقب بالإيقاف تسع مباريات بسبب عضه للمدافع الإيطالي، جورجيو كيليني، رد فالديز بأن الواقعتين مختلفتين.

ولكن فالديز شدد في الوقت نفسه على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يجب أن يتفق حول إذا ما كان توجيه اللاعب للسباب أمرا جيدا أم لا خاصة وأنه تتم معاقبة اتحادات كرة قدم بسبب العنصرية التي تصدر من المشجعين بما فيها السباب.

وأضاف "أعتقد أن هذه الأمور يجب تصحيحها، ينبغي أن يكون هناك معيارا موحدا".

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا قد فرضت عقوبة إيقاف مدتها أربع مباريات بحق ميسي لتوجيهه سبابا مزعوما لحكم مساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في 23 مارس الماضي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وبعد الطعن على العقوبة من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أعلنت لجنة الاستئناف بالفيفا يوم الجمعة الماضي عقب اجتماعها، رفع العقوبة لعدم كفاية الأدلة المتاحة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل