المحتوى الرئيسى

مميش: الدولة تولي اهتمامًا كبيراً لسيناء لتأمينها وتنميتها | المصري اليوم

05/09 13:58

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بسيناء وتحرص على ربطها بربوع الوطن وتأمينها وتنميتها من خلال تبني مشروعات قومية عملاقة على أرضها، بما يفيد مصلحة الأمن القومي وينعكس إيجابًا على الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مُهاب مميش، الثلاثاء، وفد الدورة رقم «40» لكلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية، برئاسة اللواء بحري أركان حرب عمرو عزت عطية رئيس كرسي القوات البحرية بالكلية، وبرفقته عدد من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بالكلية، بحضور الفريق أسامة ربيع نائب رئيس الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأشاد «مميش» بدور الأكاديمية باعتبارها مُلتقى للدول الصديقة والشقيقة لتبادل العلم والمعرفة وتعزيز العلاقات بين مصر وأشقائها، من خلال الالتفاف حول هدف واحد وهو حماية الأوطان والشعوب.

وشدد على أهمية قناة السويس باعتبارها مرفق حيوي يعبر من خلاله 10% من حركة التجارة العالمية فضلًا عن كونها العمود الفقري للاقتصاد المصري، ما يجعلها شريانًا للحياة لمصر والعالم أجمع.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس لم تتوقف ولو للحظة واحدة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد بفضل جهود القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي في حماية القناة وتأمينها برًا وبحرًا وجوًا.

وذكر أن الموقع الجغرافي المتميز لقناة السويس جعلها محورًا أساسيًا في الخطة التي تتبناها الدولة للتنمية وإعادة الريادة للاقتصاد القومي من خلال تنفيذ مشروعين قوميين وهما مشروع حفر قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، لتحويل المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي، واستغلال حجم البضائع الضخمة التي تمر بالقناة سنويًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل