المحتوى الرئيسى

داعش يعدم 40 شخصا في كركوك العراقية

05/09 10:34

قال مصدر في الشرطة العراقية الثلاثاء، إن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أعدم نحو 40 سجيناً غربي محافظة كركوك شمالي العراق، غالبيتهم من عناصره الفارين من مناطق القتال بمحافظة صلاح الدين.

وأوضح النقيب حامد العبيدي، في حديث للأناضول، إن “تنظيم داعش أعدم مساء أمس نحو 40 سجيناً غالبيتهم من عناصره العرب والعراقيين الذين ادينوا بتهمة التخاذل والفرار من مناطق القتال في مواجهة القوات الأمنية خلال معارك محافظة صلاح الدين (شمال) وأطراف كركوك”.

العبيدي لفت إلى أنه حصل على تلك المعلومات من مصادر مطلعة في كركوك، رافضاً الكشف عن هوية تلك المصادر حرصاً على حياتها من عمليات انتقامية قد ينفذها ضدهم التنظيم الإرهابي.

وأضاف أن “تنظيم داعش يحاول إفراغ سجونه في قضاء الحويجة من المعتقلين خوفا من هروبهم أو قيامهم بعمل ضد عناصره في القضاء خصوصا مع قرب تحرير مدينة الموصل (شمال) والتوجه بعدها لتحرير مناطق غربي كركوك”.

ولا يزال تنظيم الدولة “داعش” يسيطر على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك، ويضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب.

وعلى مدى الأشهر الماضية شن مسلحو تنظيم الدولة “داعش” هجمات عنيفة انطلاقا من قضاء الحويجة على كركوك ومحافظة ديالى المجاورة.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل