المحتوى الرئيسى

بفواتير الكهرباء والصرف الصحي.. يوم ساخن جدا بمجلس النواب

05/08 18:33

بفواتير الكهرباء والصرف الصحي.. يوم ساخن جدا بمجلس النواب

شهد مجلس النواب في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين، يوم ساخن جدا، حيث ناقش المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس عددا من البيانات العاجلة التي قدمها النواب للوزراء في جلسة اليوم والمتعلقة بمشاكل المواطنين في دوائرهم.

وطالبت النائبة امل زكريا فى بيانها بخفض التكلفة العالية لحجاج الجمعيات الاهلية والخيرية والقرعة خاصة وانهم هم من محدودي الدخل ، مؤكدة ضرورة تقليل عدد المشرفين على الحج وعدم صرف بدلات انتقال لانها تكون على حساب الحجاج ، مشيرة الى ان المستوى الثاني للحج وصل الى 77 الف جنيه والثالث 66 الفا وفى اماكن بعيدة عن الحرم.

وقال النائب ايهاب السلاب ان جميع قرى مصر تواجه مشاكل كبيرة بسبب حرمانها من خدمات الصرف الصحي خاصة في مركز شربين بالدقهلية.

ووصف النائب سعداوي راغب ضيف الله حالة مطار برج العرب بانها سيئة جدا ، مطالبا بتدخل المجلس ووزير الطيران المدني حتى يعود الى حالته السابقة.

وأكد النائب محمود سعد ، أن طرق مدينة كوم حمادة بالبحيرة تعاني من ازمة مرورية حادة دون حل حتى الان وستزداد مع دخول شهر رمضان.

وقال النائب مدحت الشريف انه تم حصر الحسابات والصناديق الخاصة بالتعاون مع الحكومة من خلال لجنة فنية شكلتها وزارة المالية وضعت توصية بخصم 25% من هذه الصناديق تخصص للموازنة العامة ، مطالبا بموافاة وزارة المالية بالبيانات التفصيلية عن حسابات الصناديق الخاصة .

وقال النائب محمد الشوري انه اكتشف ان نسبة التشغيل بمحطات الكهرباء الجديدة لا تتعدى 20% وتواصلت مع وزارة الكهرباء للوقوف على اسباب هذه المشكلة ولم اتلق ردا.

وتساءل النائب عصام القاضى عن كيفية تصرف وزارة الصحة فى مخصصاتها للخطة الاستثمارية التى تصل الى مليار جنيه فى ظل الطلبات الكثيرة لبناء مستشفيات التكامل والتي لم يتم البت فيها حتى الان.

وطالب النائب عماد محروس وزير الكهرباء بعدم زيادة اسعار تعريفة الكهرباء من اول شهر يوليو كما صرح.

وقال ان هذا مرفوض تماما فى ظل مايعانيه الشعب المصري في كافة الخدمات مثل المياه والكهرباء والغاز والمواد الغذائية لحين تحسن الاحوال المعيشية للمواطنين.

وقال انه يجب على الحكومة مراعاة البعد الاجتماعي في قراراتها.

وطالب النائب على عبد الونيس وزير التنمية المحلية باستلام ارض مخصصة لمحافظة القاهرة الموجودة خلف المحكمة الدستورية العليا بالمعادي.

ودعا النائب عاطف مخاليف الى تشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن عرض 7 الاف متر بمنطقة المطرية كحق انتفاع لمدة 59 سنة.

كما طالب بالموافقة على تقديم الامهات المطلقات اوراق التحاق ابنائهن بالمدارس فى ظل اصرار المدارس على ان يقدم الاب اوراق الالتحاق.

وطالب النائب حسن موسى وزير النقل تحويل بيانه بشأن ما اسماه "طريق الموت" المنصورة دكرنس منية النصر المنزلة الى لجنة نوعية في ظل الحوادث التي تقع عليه يوميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل