المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | مذيع ميدياست يحكي لـ في الجول عن فترة إنريكي "الخاطئة" في روما

05/08 16:41

"لقد كان مشروعا خاطئا من روما في وقت خاطئ". هكذا تحدث أندريا دي كارلو مذيع "ميدياست" الإيطالية لـFilGoal.com عن فترة لويس إنريكي مدرب برشلونة الحالي مع فريق روما في موسم 2011-2012.

اليوم يصادف عيد ميلاد لويس إنريكي الـ47 واتجه FilGoal.com للحديث عن اللوتشو مع خبراء الكرة الإسبانية.

وصرح دي كارلو لـFilGoal.com"لقد كان مشروعا خاطئا من روما في وقت خاطئ، كان مدربا شابا وطموحا لكنه لم يكن ناضجا أبدا، أراد أن يجلب إلى إيطاليا فلسفة جميلة في كرة القدم في بطولة صعبة للغاية وتكتيكية جدا، كان فشلا تاما".

صحفي ماركا لـ في الجول: "صديقة لي اختبرت الجانب السيء من إنريكي" مدرب سوسيداد السابق لـ في الجول: إنريكي قدم قدراته كمدرب.. وبرشلونة سيعاني ليجد بديلا له إنريكي: أسلوب نيمار مثل الباليه.. وربما MSN هم الأفضل على مر العصور

وأضاف "جميع اللاعبين الذين تواجدوا في تلك الفترة معه مثل لاميلا وأوسفالدو وأنخيل وهاينزه وبيانتش وغيرهم لم يكونوا جيدين كما توقع روما، بعضهم مواهب شابة ومدرب لم يكن خبيرا كفاية، لكنهم لم يلعبوا كفريق وتلك كانت مشكلة أخرى"

وتابع "الإحباط؟ لم يكن للنادي بل للجماهير التي أحبطت بعد سلسلة من الخسائر، لم يصدق أحدا، الفريق كان ضعيفا للغاية".

واستطرد "بكل تأكيد أثرت تلك الفترة فيه، كان الأمر بمثابة صدمة له، لقد هرب من روما والدوري الإيطالي مثل عبقري لم يفهمه أحد، عاد لبيته في برشلونة وهو المكان الذي يعرف فيه الجميع طريقة لعب واحدة: طريقة برشلونة".

وأردف "لا أعلم حقا هل يعود لروما؟ إن فعل فسوف يفعلها في حالة خاصة أن يمتلك لاعبين كبار وإدارة ومسؤولية تامة عن الفريق، نأمل أن يفوز روما مثل برشلونة، الأمر يبدو صعبا للغاية هنا في روما".

وأتم "برساروما؟ لا لم يكن الاسم المناسب ربما نسخة ضعيفة جدا من برشلونة هكذا أفضل، نعم توتي قد يكون وقتها كميسي لكن لم يكن هناك أحد مثل بيكيه أو إنيستا أو شابي أو نيمار، الجودة كانت مختلفة كليا، حاول أن يعلم اللاعبين فكرته عن كرة القدم، سياسة الاستحواذ والهيمنة على الخصم حينما تهاجم كانت تلك أبرز فكرتين ظهرتا خلال تلك الفترة لكن لم تكن ناجحة".

فيما بعد تولى إنريكي تدريب سيلتا فيجو في موسم 2013-2014، قبل أن يتولى مهمة قيادة برشلونة في 2014 وحتى الآن.

صحفي ماركا لـ في الجول: "صديقة لي اختبرت الجانب السيء من إنريكي"

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل