المحتوى الرئيسى

أحزاب يمنية تدين إحراق مقر حزب الإصلاح

05/08 10:43

دانت تسعة أحزاب يمنية إحراق مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن، وأكدت أن هذه "الجريمة" لا تخدم سوى مليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وجاء ذلك في بيان مشترك أصدره -أمس الأحد- التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب البعث العربي الاشتراكي والمؤتمر الشعبي العام وحزب العدالة والبناء وحزب جبهة التحرير والتجمع الوحدوي وحركة النهضة للتغيير السلمي واتحاد الرشاد اليمني وحزب التجمع اليمني للإصلاح.

وحذر البيان من "مغبة هذه الأعمال الغريبة عن ثقافة أبناء عدن والمدينة المسالمة التي تحتضن كل أبناء الوطن بمختلف انتماءاتهم السياسية".

ولفت إلى أن "مثل هذه الأعمال الدنيئة، تهدف إلى إثارة الفوضى وزعزعة  الأمن والاستقرار" في العاصمة المؤقتة لليمن.

ودعا البيان "جميع العقلاء في عدن لتفويت الفرصة على أعداء الوطن، الذين لا يريدون له الخير ولا يضمرون له إلا الشر"، وطالب "الأجهزة الأمنية بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة".

وتعرض مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن السبت الماضي للإحراق، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وقال الحزب في بيان إن مقره تعرض لاقتحام من قبل مسلحين يرتدون الزي العسكري في وقت مبكر من صباح السبت، أطلقوا الرصاص بشكل كثيف وأشعلوا النيران في عدد من المكاتب.

والحادث هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، بعد أن التهمت النيران في وقت سابق مقر الحزب في "الحوطة" عاصمة محافظة لحج جنوبي البلاد، مخلفة أضرارا مادية كبيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل