المحتوى الرئيسى

نرصد رأي الشارع فى قرار«السيسي» بوضع نظام تأميني للعمالة غير المنتظمة

05/01 06:36

تحتفل مصر مع العالم فى الأول من شهر مايو كل عام بعيد العمال وهو مناسبة لتأكيد الاعتراف بجهود العمالة المصرية فى نهضة الوطن ورفعته والحفاظ على نهضة الاقتصاد المصرى.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الاحتفال على دعمه للعامل المصرى باعتباره ركيزة الاقتصاد فى الوطن من خلال إقرار نظام تأميني للعمالة غير المنتظمة لحفظ حقوقهم ما يدل على حرص الدولة على عمالها ووضع حقوقهم بعين الاعتبار.

عدسة "صدى البلد" التقت عددا من العاملين والباعة الجائلين لاستطلاع رد فعلهم حول كلمة الرئيس التى ألقاها فى يوم الاحتفال بـ «عيد العمال».

فى البداية قال "محمود عبدالله" أحد الباعة الجائلين إن عيد العمال يمثل العامل المصري الكادح ويعتبر اعترافا من الدولة بحقوقه مؤكدا أن قرار السيسي موفق مشددا على ضرورة مراعاة العامل ووضع تأمين على حياته وأولاده.

وأشار "عبدالجواد أشرف" عامل بورشة حدادة إلى أن الدولة لا تهتم بالعمل الخاص مطالبا بضرورة التأمين على جميع العاملين فى الدولة سواء بالحكومة أو القطاع الخاص.

وطالب "عبدالجواد" الدولة بضرورة الاهتمام بالعاملين دون تفرقة، مؤكدا أن قرار الرئيس" السيسي" جيد إذا تم تطبيقه على الجميع بلا استثناء.

وأكد "محمود أمين" أحد الباعة الجائلين أن الرئيس "السيسي" يبذل قصارى جهده ولكنه يحتاج الى الدعم من باقى أطراف منظومة العمل داخل الدولة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل