المحتوى الرئيسى

مدير أمن الغربية لـ"الوفد": حماية المنشآت ضرورة لتقويض الإرهاب

05/01 02:28

في أول تصريحات له بعد توليه منصبه كمدير لأمن الغربية عقب تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، خلفا للواء حسام خليفة مدير الأمن السابق ، أكد اللواء طارق حسونة الملقب بالجنرال الأسمر أنه جاء فعلا في ظروف صعبة وتفجير إرهابي استهدف مجموعة من المصريين كانوا يصلون في بيت من بيوت الله وبالتالي كان لابد من دراسة الموقف الأمني من كل أبعادة والاستفاده من كل الملاحظات والاخطاء التى أدت فى النهاية لحدوث التفجير الانتحارى الجبان.

وتابع: "حماية المنشآت ضرورة لتقويض الإرهاب، بالفعل تم تحقيق أقصى درجات التأمين بالكنائس وصيانة البوابات الإلكترونية واستكمال منظومتها وتوفير العنصر النسائى الأمنى والإدارى من داخل كل كنيسة".

وأشار إلى أن الإجراءات المشددة المطبقة حاليا تعد ضرورة قصوى تفرضها آليات المرحلة ومع الوقت والقبض على كل فلول الإرهابيين والمشتبة بهم سيتم تخفيف الضغط الوقائى المفروض حاليا كضرورة 

وعن أوليات المرحله الحالية بعد جولاتة فى مراكز واقسام المحافظة المختلف ، قال اللواء طارق حسونه بانه يعتمد على تعاون جميع القيادات والضباط بالبحث الجنائى والنظامى والافراد فى تحقيق أمال المواطنين في انضباط يمنع البلطجة بكل أشكالها ويقضي على ظاهرة المواقف والأسواق العشوائية .

وأشار "طارق" إلى أنه تم تنفيذ المرور الدائم من قوات نظامية مدربة في الشوارع الرئيسية للتعامل الفوري مع كافة أشكال الخروج عن الأمن في الشارع. 

ولم ينسى مدير الأمن أن يعد برفع إشغالات شارع الحكمة ودراسة موقف فيشا سليم ومنع وقوف السيارت في حرم الشارع في الفترتين الصباحية والمسائية.

كما طالب مدير الأمن من المواطنين التعاون مع رجل الأمن والإبلاغ عن أي مظاهر تشكل خطر أو شبهة خطر سواء من الناحية السياسية أو الأمنية.

وأشاد بجهد رجال الأمن خلال الأسابيع الماضية لأنهم كثفوا من جهدهم وتمكنوا من تقويض جرائم كانت تستهدف الامن العام فضلا عما يتحملة المواطن من جراء الاجراءات الأمنية المشددة وأنه يثق في تفهم المواطنين 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل