المحتوى الرئيسى

عاهل البحرين يصل ماليزيا في زيارة تستمر 4 أيام

04/30 22:58

بالصور .. الأمير الوالد يشهد حفل تخرج الشيخ ثاني من جامعة نورث ويسترن

بالصور .. الشيخة هند تشهد تخريج أكبر دفعة من جامعة حمد بن خليفة

بالصور .. الرميحي: موقف عربي موحد أمام المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث

بريد قطر: 30% خصماً على أسعار الطرود إلى السودان

أزمة في مصر بسبب ابنة وزير الأوقاف

أخبار عربية الأحد 30-04-2017 الساعة 11:54 م

وصل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى ماليزيا، اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا.

وتعد هذه أول زيارة لزعيم بحريني إلى ماليزيا منذ إنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين قبل 43 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) إنه كان في مقدمة مستقبلي عاهل البلاد لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي هشام الدين حسين وزير الدفاع الماليزي.

ومن المقرر أن يجري عاهل البحرين خلال زيارته مباحثات مع محمد نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء الماليزي تتركز على "تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة، وفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك في المجالات المختلفة، إضافة إلى بحث التطورات والمستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك"، حسب "بنا".

ووصف عاهل البحرين في تصريح له عقب وصوله كوالالمبور ماليزيا بأنها "البلد صاحب المواقف الشجاعة والمساند لقضايا الأمة الإسلامية في مختلف المحافل الدولية".

واعتبر زيارته "مناسبة جيدة لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم اهتماماتنا المشتركة، ويدعم سبل الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم".

وأعرب عن ثقته في أن لقائه ملك ماليزيا ورئيس وزرائه "سينطلق بعلاقاتنا لمستوى جديد يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، استنادًا إلى المقومات المتينة والأسس القوية لهذه العلاقات من الاحترام والتقدير والتفاهم المتبادل، والتي من شأنها تفعيل أطر التعاون المشترك، وترسيخ الصلات والروابط المتميزة".

وتعد الزيارة الأولى من نوعها للملك حمد، منذ توليه حكم البلاد في مارس 1999، والأولى لزعيم بحريني منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1974.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل