المحتوى الرئيسى

أحمد رأفت: شعرت أثناء حديثى مع الرئيس أنه والدى

04/30 20:47

دعيت إلى مؤتمر الشباب بالاسماعيلية بعد فيديو على «فيس بوك».. وتمنيت الانضمام للجيش للدفاع عن مصر.. وطالبت السيسى بتخصيص مستشار بالرئاسة لذوى الاحتياجات الخاصة

قال الشاب أحمد رأفت من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذى أعلن رغبته فى الانضمام للجيش خلال المؤتمر الوطنى للشباب فى الاسماعيلية، إنه يعمل «مصمم جرافيك»، وأنه تلقى تعليمه فى إحدى المدارس الكنسية، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة من الآباء كانوا يهتمون بحالته، ويتابعون تطورات مرضه.

وعن كيفية دعوته لحضور مؤتمر الشباب، أضاف رأفت لـ«الشروق»، اليوم، أنه نشر فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» طالب فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير سيارات لذوى الاحتياجات الخاصة، واستطرد: «بعد 24 ساعة تواصل معى المكتب الإعلامى للرئاسة وأبلغونى أن رسالتى وصلت إلى الرئيس، وأنه يدعونى لحضور المؤتمر الوطنى للشباب فى الاسماعيلية، وعلى الفور قبلت الدعوة».

وعن تفاصيل لقائه مع الرئيس، قال: « كنت فخورا خلال وجودى فى المؤتمر، وخلال حديثى مع الرئيس شعرت كأننى أتحدث إلى والدى، فالرئيس قلبه كبير جدا، والحرس الخاص به أشار لى للتقدم، وكنت أظن أن هناك مشكلة، لكنهم أبلغونى أن الرئيس يريد التحدث معى، وفوجئت بالرئيس يقف أمامى وقال لى أنا فخور بيك جدا، وممتن لتواجدك فى المؤتمر».

وأكمل: «قلت للرئيس أنا تحت أمرك وفخور بدعوتك لى لحضور المؤتمر، وطلبت منه أن يخصص لنا مستشارا فى رئاسة الجمهورية للحديث باسم ذوى الاحتياجات الخاصة ويبلغه بمشاكلنا، كما طلبت منه الانضمام للجيش للدفاع عن مصر، خاصة وأنا أرى كل يوم ناس بتموت ومش عارف أساعدهم».

واسترسل رأفت: «الرئيس قال لى اجتهد فى مجالك، ومن خلال ذلك يمكنك مساعدة البلد، ولكننى قلت له إن هذا غير كاف، والموقف كان مؤثرا لدرجة أبكت الجميع، وطلب منى الرئيس أن أقول هذا الحديث من خلال الميكروفون»، مضيفا: «أتمنى أن تكون طرق الاهتمام بنا مختلفة، ونظرات المجتمعة المليئة بالشقفة والسخرية أحيانا عن طريقة كلامنا وتحركنا وتصرفاتنا تتلاشى، أسوة بما فعله الرئيس».

وتوقع رأفت أن يصدر الرئيس قرارات مهمة منها إلزام الشركات العامة والخاصة بعمل مطالع ومنازل فى الطرق، إضافة إلى إجبار الشركات والمؤسسات على تنفيذ القانون بتعيين 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة والاستفادة منهم فى العمل، فضلا عن تخصيص وظائف معينة فى الجيش لذوى الاحتياجات الخاصة، وتعيين مستشار لهم فى مؤسسة الرئاسة.

وتابع: «أتمنى خلال 2018 أن تتلاشى نظرة المجتمع المليئة بالشفقة والسخرية أحيانا من طريقة كلامنا وتحركنا، أسوة بما فعله الرئيس وحرصه على أن يعاملنا كأى إنسان طبيعى، وأعتقد أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة سيزيد فى مؤتمر الشباب القادم».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل