المحتوى الرئيسى

هل المسواك أفضل من فرشاة الأسنان التقليدية؟

04/30 20:29

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من الدراسات العلمية في مجال صحة الفم والتي بدأت تؤكد وعلى مستوى عالمي فوائد المسواك للعناية بالأسنان واللثة، خاصة فيما يتعلق بمحاربة البلاك.

ظهرت في السنوات الاخيرة العديد من الدراسات العلمية في مجال صحة الفم والتي بدات تؤكد وعلى مستوى عالمي فوائد المسواك للعناية بالاسنان واللثة، خاصة فيما يتعلق بمحاربة البلاك.

ومن ابرزها دراسة اجريت عام 2003 بمعهد كارولينسكا للاسنان بالسويد، ونشرت نتائجها على الموقع الرسمي للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، والمكتبة الوطنية الامريكية للطب، وتناقلتها بعد ذلك العديد من المصادر الطبية الموثوقة.

ولقد قامت احدى الشركات الرائدة في صناعة مستحضرات العناية بالفم مؤخرا بانتاج غسول للفم بزيوت المسواك الفعالة، لتوفر للمستهلك مستحضرا فعالا للحفاظ على صحة ونظافة الفم.

يعد المسواك البديل التقليدي والبدائي لفرشاة الاسنان، وهو عبارة عن غصين مجفف - لا يتعدى طوله 10 سم- يتم استخراجه من فروع الاشجار المرة مثل النخيل واشجار الزيتون، او شجر الاسحل والبشام والضرو، او غيرها من الاشجار الصحراوية ومن اهمها شجرة الاراك، وهي شجيرة دائمة الخضرة توجد في منطقة الجزيرة العربية، في المملكة العربية السعودية، وتحديدا في مكة المكرمة.

ويفضل الكثير من العرب استخدام المسواك كاداة فعالة لتنظيف الاسنان، وخاصة المسلمون، اذ اوصى باستخدامه في الكثير من المناسبات، وهو سنة نبوية يحتذي بها المسلمون على مر العصور.

وهنالك عدة انواع للمسواك حول العالم، اهمها:

ان خلاصة المواد والزيوت الاساسية المتوافرة في المسواك تتعدى مجرد العناية بنظافة الفم والاسنان، ما يجعل اعتماد غسول الفم بالمسواك يبدو خيارا جيدا مكملا وضروريا لروتين تنظيف اسنان يومي متكامل، وذلك لان خلاصة وزيوت المسواك لها الفوائد التالية:

والان بعد ان تعرفت على الفوائد الجمة لزيوت المسواك الاساسية، لا ينقصك سوى اختيار غسول الفم مسواك للحصول على حماية قصوى لفمك، وذلك لقدرة الغسول على حماية اسنانك من البلاك والجير والبكتيريا الضارة واعطاء نفسك تلك الرائحة المنعشة طوال اليوم.  ولفائدة مضاعفة استخدم غسول المسواك مرتين يوميا واجعله ضمن روتين تنظيف اسنانك الذي يتضمن الفرشاة والمعجون وخيط الاسنان.

يعتبر المسواك من أهم الأدوات التي كان الإنسان يستخدمها..

قد يشجع العلم على استخدام السواك، تعرفوا معنا على فوائد..

تعرف في هذا المقال على وضع الصحة الفموية في العالم..

كيفية استخدام غسول الفم بشكل سليم في رمضان

انواع غسول الفم ومكوناته، فوائده وكيفية الاستخدام..

اليكم هذا الفيديو الذي يعرض اسباب جفاف الفم وطرق علاجه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل