المحتوى الرئيسى

فالتيري بوتاس يفوز للمرة الأولى في تاريخه بسباق الجائزة الكبرى

04/30 19:18

على الرغم من اشتراكه في بطولة فورمولا 1 منذ 2013، إلا أن الفنلندي فالتيري بوتاس لم يحقق أي انتصار في كل السباقات التي شارك فيها حتى الأن، حيث استطاع الفنلندي أخيرا أن يحقق انتصاره الأول على الإطلاق بهذه البطولة بعد فوزه بسباق الجائزة الكبرى الروسي الذي انطلق عل حلب لسباقات السيارات بمدينة سوتشي الروسية.

جدير بالذكر أن فالتيري يشارك هذا العام مع فريق مرسيدس، وذلك للمرة الأولى خلال مشواره الرياض القصير، حيث استعان الفريق بهذا السائق بعد رحيل نكو روزبرج الألماني واعتزاله للبطولة بعد فوزه بلقب بطل العالم الموسم الماضي.

وخلال هذا السباق استطاع الالماني سيباستيان فيتل من فريق فيراري الفوز بالمركز الثاني، وذلك بعد أن استطاع فالتيري التقدم عليه في وقت مبكر من السباق واستمر محافظ على تقدمه بنجاح حتى نهاية السباق.

أما المركز الثالث فكان أيضا من نصيب فيراري، وذلك بعد أن قدم كيمي رايكونن متسابق الفريق أداء قوي وفاز بهذا المركز عن جدارة، كما أنه استطاع أيضا أن يفوز بلقب صاحب أسرع دورة في سباق  هذا العام بزمن بلغ دقيقة واحدة و36.844 ثانية، وذلك في الدورة 49 من السباق.

أما لويس هاملتون من فريق مرسيدس فظهر وكأنه يعاني بشكل كبير في التقدم والحصول على مراكز متقدمة في هذا السباق ربما لبعض المشاكل الميكانيكية بسيارته وارتفاع درجة حرارة محركها، وانتهى الأمر بحصوله على المركز الرابع فقط، وبذلك تقدم عليه سيباستيان فيتل في الترتيب العام للسائقين بفارق 13 نقطة.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل