المحتوى الرئيسى

العنف المنزلي ضد النساء: تعرفي على الأنماط، واطلبي المساعدة

04/30 18:45

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

يعد العنف المنزلي بمثابة تهديد خطير للعديد من النساء. تعرفي على علامات العلاقة المسيئة وكيف تتصرفين في موقف خطر.

يعتذر شريكك ويقول ان سلوكه المؤذي لن يحدث مجددا، لكنك تخافين من تكرار ذلك. تتساءلين طوال الوقت اذا كنت تتخيلين الاساءة ام ان الالم العاطفي او البدني الذي تشعرين به هو الم حقيقي. اذا بدا الامر مالوفا لك، فقد تكونين تعانين من عنف منزلي.

يحدث العنف المنزلي، يُسمى أيضًا العنف الأسري بين الأشخاص الذين تجمعهم علاقة حميمية. قد يأخذ العنف المنزلي العديد من الأشكال بما في ذلك الإساءة العاطفية والجنسية والبدنية إلى جانب تهديدات الإساءة. تتم الإساءة إلى الرجال في بعض الأوقات من زوجاتهم، لكن غالبًا ما يتم توجيه العنف المنزلي تجاه المرأة. قد يحدث العنف المنزلي في العلاقات متغايرة الجنس أو متماثلة الجنس.

قد لا يكون من السهل تحديد العنف المنزلي في البداية. وبينما تكون بعض العلاقات مسيئة بشكل واضح منذ بدايتها، تبدأ الإساءة عادة بالخداع وتزداد سوءًا بمرور الوقت. قد تعانين من عنف منزلي إذا كنتِ في علاقة مع شخص:

يبدأ العنف المنزلي في بعض الأوقات، أو يزيد أثناء الحمل، مما يجعل صحتك وصحة طفلك عرضة للخطر. ويستمر الخطر بعد ولادة الطفل. حتى في حالة عدم الإساءة إلى طفلكِ، فإن مجرد مشاهدة العنف المنزلي قد يكون ضارًا. يكون الأطفال الذين تتم تربيتهم في منازل مسيئة أكثر عرضة للإساءة وللمعاناة من مشاكل سلوكية مقارنة بالأطفال الآخرين. وعلى الأرجح أن البالغين بوصفهم بالغين هم من سيقومون بالإساءة أو يعتقدون أن الإساءة جزء طبيعي من العلاقات. وقد تشعرين بالقلق من أن الحصول على المساعدة سيعرضكِ أنت وطفلكِ إلى المزيد من الخطر أو قد يتسبب في حدوث انفصال لأسرتك، لكنه أفضل طريقة لحماية طفلك ولحمايتك.

في حالة تعرضك لموقف إساءة، فيتعين التعرف على هذا النمط:

وكلما بقيت في علاقة مسيئة، زاد الأثر البدني والعاطفي الذي تتكبدينه. فقد تصبحين مكتئبة وقلقة. وقد تبدئين في الشك في قدرك على رعاية نفسك أو تتساءلين ما إذا كانت هذه الإساءة هي خطئك. وقد تشعرين باليأس أو بالشلل.

إذا كنتِ امرأة كبيرة في السن تعاني من مشاكل صحية، فقد تشعرين بأنكِ تعتمدين على شريك مسيء. في حالة الإساءة إليكِ جنسيًا من امرأة أخرى، فقد تشعري بالخوف من ألا يتم تصديق ما تقولينه.

ومع ذلك، يظل السبيل الوحيد للخروج من دائرة العنف المنزلي في اتخاذ إجراءK وكلما أسرعتِ في ذلك كان أفضل. ابدئي بإخبار شخص ما بشأن الإساءة، سواء كان صديقًا أو شخصًا محبوبًا أو مقدم خدمات الرعاية الصحية أو أي شخص آخر ذو اتصال وثيق بكِ. في البداية، قد تجدين من الصعب التحدث عن الإساءة. لكنكِ ستشعرين على الأرجح بالراحة وستتلقين الكثير من الدعم اللازم.

قد يكون ترك المسيء أمرًا خطرًا. فكري في اتخاذ تلك الاحتياطات:

يمكن للمسيء استخدام التكنولوجيات لمراقبة الهاتف ووسائل التواصل الإلكترونية ولتعقب موقع تواجدك. في حالة قلقكِ على سلامتك، فاحصلي على المساعدة. للحفاظ على خصوصيتك:

في حالة الطوارئ، اتصلي برقم الطوارئ المحلي أو بسلطة إنفاذ القانون. قد تجدي المصادر التالية مفيدة أيضًا:

قد يكون من الصعب إدراك أو الاعتراف بأنك في علاقة مسيئة، لكن المساعدة متوفرة. تذكري، لا أحد يستحق سوء المعاملة.

هل من عنف ضد الرجل؟ تعرف على ذلك:

ما هي علامات العنف الاسري؟

هل علاقاته صحية وبعيدة عن العنف؟

تعرف على قصة سيدة عشرينية مع العنف الأسري

ما هو تعريف العنف وكيف تعرفون أنكم موجودون في علاقة..

قد تتعرضين له بشكل صريح وقد تغفلين عن تفسير ما يحدث على..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل