المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين «حماية المستهلك» و«راديو النيل»

04/30 18:05

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة راديو النيل للإنتاج الفنى، لبث حلقات لموسم الثالث من المسلسل الإذاعى (عائلة الأستاذ عارف) الذى يتناول عددًا من النصائح والتحذيرات لتوعية المستهلكين بثقافة الترشيد ومواد قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأضاف "يعقوب"، أن هذه هى المرة الثالثة التى يقوم فيها الجهاز بإعداد النص الدرامى لمجموعة من الحلقات الإذاعية تدور فى قالب اجتماعى كوميدى من خلال تعرض نموذج من الأسرة المصرية لعدد من المواقف الحياتية اليومية خلال شرائهم لاحتياجاتهم من السلع والخدمات، ويتم خلالها التعرض لبعض المواقف والممارسات السلبية التى قد تنشأ بالأسواق وكيفية مواجهاتها بعد التعرف على حقوقهم التى كفلها القانون.

وأوضح أنه تم التوافق على توقيع البروتوكول مع شركة راديو النيل المالكة للمحطات الإذاعية (شعبى، ميجا، هيتس، نغم) نظرًا لأنها من المحطات التى لاقت انتشارًا كبيرًا بين جمهور المستمعين.

وأضاف يعقوب أن الحلقات سيكون محورها فكرة وقانون حماية المستهلك وتعبر عن دور الجهاز فى تطبيقه والتأكيد على استبدال واسترجاع السلع المعيبة أو الحصول على خدمة لا يشوبها نقص اوعيب ومكافحة الإعلانات المضللة، وأنه سيكون فى نهاية الحلقة سؤال للمستمعين للتواصل حول ما تم استفادته من معلومات.

وأعرب ماهر عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة راديو النيل عن سعادته بالتعاون مع الجهاز هذا العام من خلال البث المجانى للحلقات الإذاعية على موجات إذاعة شعبى FM، وراديو هيتس فى رمضان للمشاركة فى القيام بالدور التوعوى والخدمى لجمهور المستهلكين، وأكدت أنه قد تم الاتفاق على اختيار الميعاد الملائم للبث والذى يناسب معظم المستمعين لكى يتمكنوا من متابعة الحلقات وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقال وليد رمضان الرئيس التنفيذى لشركة راديو النيل: إن هذا التعاون سيكون حافزًا للشركة للقيام بدورها التوعوى ومحاولة التأكيد على دور الجهاز من خلال تفعيل مبدأ "الوقاية خير من العلاج"، كما سيتم التعاون مع الجهاز من خلال استقبال الشكاوى من المواطنين وإحالتها للجهاز لاتخاذ اللازم حيالها، معربًا عن سعادته بأن جاء هذا التعاون فى الوقت الذى تسعى فيه الشركة إلى تطوير المحتوى الإذاعى والوصول إلى أكبر عدد من المستمعين.

سلم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال احتفالات فعاليات بطولة الأفروآسيوية لكرة السرعة المقامة للمرة الأولي بالمحافظة، الكؤوس للفائزين، كما قام بتسليم 24 ميدالية ذهبية لمنتخب مصر في مختلف ...

ظهرت فوانيس رمضان، ذات الطابع المميز واللون النحاسى اللامع، فى عدد من أسواق الإسكندرية، اليوم السبت، خاصة فى المناطق الشعبية، مثل كرموز وكوم الدكة والمنشية وبحري. وعادت الفوانيس المصرية المصنوعة ...

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، نهائى فاعليات بطولة الأفرو آسيوية لكرة السرعة، بالصالة المغطاه بمدينة الغردقة، التى تقام للمرة الأولي علي أرض الغردقة، بالإضافة إلي البطولة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل