المحتوى الرئيسى

وزير الطيران: الاستعانة بـ ''بيت خبرة'' لإعادة تقييم ''المطار القديم''

04/30 18:39

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، الأحد، إن الخطوط السعودية ستستمر في تسيير رحلاتها من مبني الركاب الجديد "2" بالمطار لافتًا إلى أنه تم تخصيص العديد من الرحلات الإضافية لإقلاعها من مبني الركاب القديم رقم "1" خلال المواسم خاصة العمرة والحج .

وأضاف فتحي خلال احتفالية استقبال الطائرة الثالثة الجديدة ''بوينج'' بمقر الشركة، أن الوزارة تعمل علي اختيار أحد "بيوت الخبرة" -شركات تصميم وتطوير المطارات- لإعادة النظر في مبني الركاب القديم رقم 1، وإمكانية تقسيمه لإعادة استخدامه بشكل مختلف.

وأكد فتحي، أن الوزارة تنوي تخصيص صالة للرحلات الموسمية بمبنى الركاب القديم رقم "1" بالمطار، لتخفيف ضغط المسافرين علي مبني الركاب الجديد رقم "2"، ويتم الاستعانة بتلك الصالة خلال المواسم مثل الحج والعمرة .

وكان وزير الطيران استقبل الطائرة الثالثة الجديدة لشركة مصر للطيران لدي وصولها لمطار القاهرة قادمة من مصنع بوينج للانضمام لأسطول الشركة.

كانت شركة بوينج، قد أعلنت في يوليو الماضي عن موافقتها على طلب شركة مصر للطيران لشراء 9 طائرات من طراز الجيل القادم "737-800"؛ وذلك خلال مشاركتهما في معرض "فارنبورو" الدولي للطيران 2016، لتبلغ قيمة هذه الصفقة 864 مليون دولار أمريكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل