المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: ضوابط صارمة لمنح الجنسية للمستثمرين مقابل 250 ألف دولار

04/30 16:22

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن أهم توصيات مؤتمر الشباب أنه تم إعلان 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة، كما أنه تقرر تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص ولو لفترة مؤقتة.

وأضاف في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار أنه سيتم تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، بالإضافة لتفعيل دور المجلس الأعلى للمدفوعات لدمج الاقتصاد غير الرسمى، وميكنة الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالى.

وأشار إلى أن هناك توصية بأخذ قراءات لحالات التلوث في خليج السويس وسوف يصدر بها توجيه لجهاز شؤون البيئة، لافتا إلى أن الحكومة بدأت بالفعل التوصيات.

وحول منح الجنسية للمستثمرين الذين يودعون وديعة بقيمة 250 ألف دولار، قال إن هذا مشروع قانون حتى الآن، موضحا أن منح الجنسية سيكون وفقا لضوابط متعددة أمنية وسياسية وكثير من الضوابط وهناك آلية إذا تم إيداع مبلغ معين واستوفى كل الضوابط التي يحددها القانون سوف يمنح له الجنسية، موضحا أن هذا القانون ليس في مصر فقط إنما في الكثير من دول العالم وهناك دول تمنح إقامة بناء على شراء أصول، مؤكدا أن الأمر في يد الحكومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل