المحتوى الرئيسى

"قبلة الحياة" من السيسى للمصانع المتوقفة - برلمانى

04/30 16:04

ثمن عدد من أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إعلان الرئيس السيسى تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لصالح صندوق طوارئ العمال من صندوق "تحيا مصر"، حيث أكدوا أن هذا المبلغ سيتم تخصيصه لصالح دعم المصانع المتعثرة والشركات المتوقفة بما يحقق انفراجة للعاملين بالقطاع، كما اقترحوا أن يتم تخصيصهم لدعم الشركات لإعادة الإنتاج وليس صرف رواتب العمال.

جبالى المراغى: دعم السيسى لصندوق الطوارئ بـ100 مليون جنيه سيمثل انفراجة للعاملين بالمصانع المتوقفة والمتعثرة

فى البداية، قال جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، إن توجيه الرئيس السيسى 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح صندوق طوارئ العمال أمر طيب وسبق وقام بتخصص هذا المبلغ فى احتفالية عيد العمال من العام الماضى، وتم توجيه مبلغ كبير منها لصالح العاملين بشركات السياحة بمحافظات الأقصر وأسوان وشرم الشيخ لسداد رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة.

وأضاف المراغى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك عمالة تشردت بعد غلق المصانع المتعثرة والمتوقفة وسيتم تخصيص المبلغ الذى أعلن عنه الرئيس لدعم العمالة المشردة والمتوقفة، موضحا أن مجلس إدارة صندوق طوارئ العمال سيجتمع لبحث توجيه هذا المبلغ، متابعا أن إعلان الرئيس سيمثل انفراجة للمصانع المتوقفة.

وكيل "القوى العاملة" بعد دعم السيسى صندوق طوارئ العمال بـ100 مليون: طول عمره بيهتم بمشاكلهم

ومن جانبه، قال جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسى دعم صندوق طوارئ العمال بمبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر له دلالة تؤكد أن الرئيس يقف بجانب العمال ويهتم بهم وبمشاكلهم وهذا ما اعتدنا عليه من الرئيس السيسى.

وأوضح عقبى فى تصريح لـ"برلمانى" أن دور الصندوق دفع رواتب العاملين بالمصانع والشركات المتعثرة والمتوقفة، مضيفا أن الصندوق يدعم تلك المصانع كى تسترد تلك المصانع والشركات عافيتها وتعود للقوة الإنتاجية لها.

وتابع وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نتمنى أن نرى انفراجة فى أوضاع المصانع المتعثرة والمتوقفة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد إعلان الرئيس السيسى دعم صندوق طوارئ العمال.

عضو بلجنة القوى العاملة يقترح تخصيص الـ100 مليون لإعادة تشغيل الشركات بدل من إنفاقها على الرواتب

بدوره قال عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن هناك عددا كبيرا من الشركات متعثرة وبعضها متوقف عن العمال وما زال لديها عمالة وأنه وفقا للأمور الطبيعية يتم صرف رواتب تلك العمالة من صندوق الطوارئ كى يحصلون على رواتبهم الأساسية فقط دون حوافز وأرباح، متابعا: هذا الصندوق يصرف على العمالة لحين إعادة تشغيلها.

واقترح محمد فى تصريح لـ"برلمانى" أن يتم تخصيص المبلغ وضخه لصالع الشركات المتوقفة لإعادة الإنتاج، بدلا من صرفه كرواتب للعاملين بها، لأن عدد البطالة تزايد بسبب توقف الشركات، مطالبا الحكومة ورجال الأعمال الوطنيين الذين على علم بالظروف الاقتصادية بالدولة بإعادة تشغيل تلك المصانع ويبقى صندوق الطوارئ للإنفاق حال الكوارث فقط.

وتابع عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أننا نحتاج إلى الإنتاج واليد العاملة مع ضرورة إعادة تشغيل مراكز التدريب ونحتاج العامل الحقيقى ويرتدى "الأفارول" الأزرق مرة أخرى للإنتاج والتشغيل والتصدير الذى يجلب عملة صعبة للدولة بما يحسن الوضع الاقتصادى بدلا من أن الغالبية الآن يريدون العمل فى المكاتب.

مايسة عطوة: السيسى نصير العمال وملم بمشاكلهم

وفى سياق متصل قالت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن تخصيص الرئيس السيسى لهذا المبلغ تأكيد أنه نصير للعمال ويسعى دائما لتوفير مطالبهم واحتياجاتهم وعلى إلمام بمشاكلهم وداعم لهم بكل قوة.

وأضافت مايسة عطوة: كنت أتمنى أن أرى تمثل أكثر فى التكريم بالاحتفالية للمرأة العاملة، متابعا: إشادة الرئيس السيسى بالمرأة العاملة ودورها تاج على رؤوسنا.

كان الرئيس السيسى أعلن عن دعم صندوق الطوارئ بمبلغ قدره 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، بمناسبة عيد العمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل