المحتوى الرئيسى

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: مصر لها الأولوية في سياسة دول الجوار الأوروبية

04/30 14:57

أكد إيفان سوركوس، سفير الاتحاد الأوروبي الجديد بالقاهرة، أن الاتحاد في سبيله للمراجعة الدورية لسياسات دول الجوار الأوروبية، والتي تعقد كل ثلاث سنوات بصفة دورية لتقييم العلاقات بينه وبين دول الجوار والتي تبدأ هذه المرة من عام 2017 وحتى 2020، مشيرا إلى أن الإصلاحات التي تجريها مصر اقتصاديا فاعلة للغاية وتتفق مع تفاهمات الاتحاد الأوروبي بما يعني أن مصر لها الأولوية في علاقات وسياسات دول الجوار الأوروبي.

وتابع السفير في كلمته التي ألقاها في الندوة التي عقدت صباح اليوم الأحد للترحيب به في منصبه الجديد أن مصر دولة فاعلة لأمن الاتحاد الأوروبي والمنطقة ككل خاصة في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده ليبيا وموجات الهجرة غير الشرعية، كما أنها دولة محورية في عملية السلام وعضو فاعل في مجلس الأمن الدولي ومجلس الأمن والسلم الأفريقي.

وأقام مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين رئيس المجلس ندوة موسعة اليوم الأحد، وذلك للترحيب بإيفان سوركوس، سفير الاتحاد الأوروبي الجديد بمصر، وذلك بحضوره ومشاركة عدد من سفراء الدول الأوروبية والعربية والخبراء والمستثمرين.

وبحثت الندوة آفاق الشراكة المصرية الأوروبية، وكيفية مضاعفة حجم التجارة والاستثمارات والسياحة الأوروبية إلى مصر.

كما دعت الندوة المستثمرين الأوروبيين إلى القدوم إلى مصر وانتهاز الفرص المتاحة للاستثمار فيها في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والتشريعي الجريء الذي تنفذه الحكومة، واستعادة مصر لاستقرارها السياسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل