المحتوى الرئيسى

«التعليم» تعلن نتائج المرحلة الأولى من مشروع «المعلمون أولا» | المصري اليوم

04/30 15:52

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المشروع القومي (المعلمون أولا) تم إطلاقه بالتنسيق مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، موضحا أن المشروع يستهدف تدريب ١٠ آلاف معلم من ١٠٠٠ مدرسة من المدارس الرسمية والرسمية للغات إلى عدة مراحل.

وأضاف «شوقي» خلال مؤتمر صحفي لعرض نتائج المرحلة الأولى من المشروع بمقر اتحاد طلاب مصر بالعجوزة، أن المشروع يهدف لإتاحة الفرصة لكافة المعلمين من مختلف المحافظات للاشتراك بالمشروع، حيث تم اختيار المدارس في المرحلة التجريبية الممتدة من المدارس الداعمة والمدارس الرسمية المتميزة.

وأوضح أنه تم اختيار المدارس التي شاركت في المرحلة الأولى، من المدارس الحاصلة على أفضل تقييم، أما بالنسبة للمرحلة الحالية فقد تم فتح التقدم للمدارس الراغبة في المشاركة بالمشروع من كافة المحافظات في القترة من ١١ نوفمبر ٢٠١٦ حتى ٤ ديسمبر ٢٠١٦ على الموقع الرسمى للوزارة.

وأكد «شوقي» أن تخريج أول دفعة من برنامج الرئاسة لتدريب المعلمين «المعلمون أولا»، أمر يدعو للسعادة، موضحا أن المرحلة الأولى من مشروع المعلمون اولا، نجحت في أول ١٠٠ مدرسة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرغب بشدة في تطوير التعليم، فكانت مطالبته بمجتمع يتعلم ويفكر ويبدع هي الأساس، مؤكدا أنه لولا دعم الرئيس السيسي وصندوق تحيا مصر لما خرجت الفكرة.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام يوزارة التربية والتعليم، أن المرحلة التحريبية الأولى من مشروع المعلمون أولا، وتم خلالها تدريب ٥٠٠ معلم من ١٠٠ مدرسة خلال المرحلة التجريبية الممتدة.

وأضاف «حجازي» أن المرحلة الموسعة الأولى تم تنفيذها بمشاركة ١٣٥٠ معلما من ٤٥٠ مدرسة، مشيرا إلى أن المرحلة الموسعة الثانية يجرى حاليا تنفيذها بمشاركة ١٣٩١ معلما من ٤٥٠ مدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل