المحتوى الرئيسى

«مميش»: الرئيس وجه بالانتهاء من البنية التحتية لـ«اقتصادية القناة» قبل 30 يونيو

04/30 22:12

قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية يمثل أملًا كبيرًا للاقتصاد المصري، متابعًا: «أكمل مشوار الدكتور أحمد درويش، في تطوير المنطقة».

وأضاف «مميش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالانتهاء من البنية التحتية للمشروع والانتهاء من موانئ المنطقة الاقتصادية قبل 30 يونيو 2018، ما يستدعي مواصلة العمل للانتهاء من مشروع تطوير المنطقة.

وأوضح أنه يمكن استغلال الموقع العبقري لقناة السويس في إقامة الصناعات التكميلية والقيمة المضافة، مضيفًا أن قناة السويس شهدت عبور مليار طن خلال العام الماضي، فضلًا عن مرور 50 سفينة يوميًا، ما يستدعي الاستفادة من مرور هذه البضائع.

وأشار إلى أهمية إقامة المرافق والبنية التحتية لأراضي المنطقة الاقتصادية، لجذب الاستثمار، لافتًا إلى تنسيق الهيئة مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، للاستفادة من قانون الاستثمار الجديد في تنمية المنطقة الاقتصادية، وجذب الاستثمارات بها.

ولفت إلى استكمال إنشاءات مينائي شرق بورسعيد والعين السخنة باعتبارها قطبي المشروع، فضلًا عن تطوير باقي موانئ المنطقة الاقتصادية، مشيرًا إلى إنشاء مراكز تدريب في المنطقة بالتعاون مع شركة أمريكية لتوفير العمالة الفنية المدربة والجاهزة بكل التخصصات.

Comments

عاجل