المحتوى الرئيسى

بعد ترأسه "اقتصادية قناة السويس".. تعرف على تكليفات السيسي لـ"مميش"

04/30 21:11

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، قرارا حمل رقم 200 لسنة 2017، والذي يقضى بتكليف الفريق مهاب مميش، برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تعني درجة وزير لمدة عام، بالإضافة إلى عمله في رئاسة هيئة قناة السويس.

لم يكن هذا التكليف الأول من نصيب الفريق مميش، فقد أصدر الرئيس السيسي منذ توليه الحكم العديد من التكليفات لـ"مميش"، والتي كان آخرها القرارات الاقتصادية الخاصة بقناة السويس، وتستعرض "الوطن" أبرز التكليفات التي أصدرها الرئيس السيسي للفريق مميش.

- 25 فبراير 2015: أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتكليف الفريق مهاب مميش بالإسراع في انتهاء اتفاق التسوية مع شركة قناة السويس بشرق بورسعيد، حيث بدأت مفاوضات عقب القرار مباشرة مع الشركة لإزالة التراكمات والعمل لإنجاح مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد.

- 20 ديسمبر 2016: كلَّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق مهاب مميش بالإشراف المباشر لتنفيذ خطة وإدارة تطوير الموانئ والواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وأكد السيسي ضرورة الانتهاء من تنفيذ الخطة بحلول 30 يونيو 2018.

- 30 مارس 2017: كلَّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق مهاب مميش بتوفير الدعم للأُسر القبطية الوافدة من العريش، على خلفية الأحداث الإرهابية الأخيرة وتوفير أماكن الأقامة بمعسكر "القرش" بالإسماعيلية، بخلاف تقديم المساعدات العينية.

- 26 أبريل 2017: كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الفريق مهاب مميش، بالانتهاء من إنشاء 60 مركبا للصيد وتسليمها بحلول 30 يونيو 2018 خلال جلسة "آفاق التنمية المستدامة" بقطاعي النقل والإسكان ومحور قناة السويس، وجاء ذلك في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسماعيلية.

Comments

عاجل