المحتوى الرئيسى

الحديد والصلب: تطوير الشركة سيتم من خلال قرض بفوائد ميسرة

04/30 15:44

قالت شركة الحديد والصلب الحكومية، اليوم الأحد، إن كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة التي طرحتها أمام الشركات العالمية،لتنفيذ خطة تطويرها، تشترط تمويل المشروع، "في صورة قرض تقوم بسداده بفوائد ميسرة وفترة سماح مقبولة".

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أطلع عليه مصراوي، أنها تفضل سداد القرض الذي ستحصل عليه لتطوير مصنعها "في صورة منتجات من الشركة".

وكانت الحديد والصلب، التي تعاني من تقادم تكنولوجيا خطوط الإنتاج في مصنعها، أعلنت الأسبوع الماضي عن مناقصة أمام الشركات العالمية، لإعادة تأهيلها وتطويرها، على أن ينتهي تقديم العطاءات في 18 يوليو المقبل، وذلك ضمن خطة إعادة هيكلة الشركة وتطويرها ماليا وفنيا.

وقال أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، في تصريحات سابقة نقلتها وكالة انباء الشرق الأوسط، إن تطوير الحديد والصلب يأتي في إطار خطة إعادة الهيكلة المالية والإدارية والفنية التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير شركاتها التابعة وتحسين نتائج أعمالها.

وكان وزير قطاع الأعمال قد أكد أن العام الحالي 2017 سيكون عام تطوير قطاعي الحديد والصلب والغزل والنسيج.

وانتهت الحديد والصلب في 11 أبريل الجاري من زيادة رأسمالها بنسبة 100% مع احتفاظ الشركة القابضة للصناعات المعدنية بنفس نسب مساهمتها، في إطار المرحلة الأولى من الهيكلة المالية للشركة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل