المحتوى الرئيسى

«النقل» تجري تجارب تحميل على كباري الطريق الدائري الإقليمي

04/30 13:48

أجرت وزارة النقل، اليوم الأحد، تجربتي تحميل على كوبري تقاطع طريق (شبرا - بنها الحر)، والطريق الدائري الإقليمي، أحد كباري الطريق الدائري الإقليمي.

وقال محمد عز المنسق الإعلامي لوزارة النقل - في تصريح - إن الهيئة العامة للطرق والكباري أجرت التجربة بالتنسيق مع كلية الهندسة جامعة القاهرة، وبناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وأضاف أنه تم إجراء التجربتين على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكوبري وعلى منازل الكوبري؛ للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري، لافتا إلى أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية.

وأشار إلى أن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.

يذكر أن الكميات المستخدمة في تنفيذ الكوبري تشمل 15 ألف متر مكعب خرسانة مسلحة و5 آلاف طن حديد و5 آلاف متر طولي خوازيق، ويبلغ طول الكوبري 200 متر وعرضه 45 مترًا.

جدير بالذكر أنه تم إجراء عدد من تجارب التحميل على (طريق شبرا - بنها الحر) خلال الفترة السابقة؛ حيث كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد شدد على ضرورة إجراء هذه التجارب في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها وأن يكون استلام المشروعات بأحدث الأجهزة العالمية.

ويبلغ طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي 92 كم، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل