المحتوى الرئيسى

لماذا نزل الرئيس السيسي من المنصة مرتين خلال احتفالية عيد العمال؟

04/30 12:20

خلال تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لقدامي النقابيين، نزل من  المنصة مرتين لتقديم الوسام وشهادة التقدير لاثنين من المكرمين وهم وزير القوي العاملة الأسبق إسماعيل فهمي، وميلاد نجيب أحد قدامي النقابيين، حيث يعاني كلًا منهما من كسر في المفاصل، وتوجها إلى المنصة بـ"العكاز" وعندما شاهد الرئيس ذلك بادر بالنزول لتكريمهما بدلًا من أن يصعدا له.

وعقب التكريم قال إسماعيل فهمي لـ"مصراوى"، إنه فوجئ بنزول الرئيس لتكريمه بنفسه، وعندما قالت له "أنا أسف"، رد الرئيس "متقولش كده ألف سلامة، متابعًا: "رئيسنا إنسان".

وخلال الاحتفالية، قرر الرئيس، دعم صندوق طوارئ عمال مصر بـ 100 مليون جنيه من صندوق " تحيا مصر".

وأضاف السيسي، خلال كلمته في الاحتفال بعيد العمال، "كل عام ومصرنا ناهضة بسواعدكم متقدمة بكم، والدولة دائما حريصة على الاحتفال بعيد العمال"، مؤكداً دور العمال الكبير في دفع مسيرة البناء والتقدير للمساهمة برفع هذا الوطن العظيم.

ووجه حديثه إلى العمال قائلا: " حديثي اليوم في عيدكم لكل مصري شريف يكد ويعمل، لتعمير مصر، وأشد علي أيديكم وأذكركم بأن مصرنا العزيزة تنتظر منكم الكثير لنشيد معكم المستقبل".

وأضاف: "العامل المصري هو رفعة لهذا الوطن، وأوصيكم بذلك وأن هذا الوطن يحرص على أن حقوقكم دائمًا مصانة".

ولفت إلى أن مصر عانت مثل باقي الدول، وتواجه تحديات لا يمكن الخروج منها إلا بالعمل الجاد والمستمر، مشيرا إلى أن الأمم لا تبنى إلا بسواعد أبناءها، مضيفًا أن الإرهاب أول هذه التحديات التي نواجهها.

وطالب الرئيس السيسي، الجميع بالتكاتف للحد من خطورة الإرهاب، مؤكدًا أن الجيش المصري ورجال الشرطة يخوضان حربًا شرسة ضد بؤر الإرهاب، خاصة في سيناء.

وأضاف: " نؤكد أن الشهداء أحياء في قلوبنا، ونحن قادرون على القصاص لهم مهما كلفنا هذا من تضحيات، ولا نخشى في الحق لومة لائم، نحن نواجه الارهاب، نعمل أيضا على بناء وطننا من الداخل ونعمل على زياده الصادرات لخلق فرص عمل للشباب، والوصول الى توفير المستوى معيشي لائق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل