المحتوى الرئيسى

وزير التربية والتعليم يشهد انطلاق فاعليات مهرجان الحفل الختامي للأنشطة التربوية

04/30 15:06

شهد الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، الحفل الختامي لكافة الأنشطة التربوية "الفنية، والرياضية، والثقافية، وغيرها" لجميع المراحل التعليمية، بالمركز الرئيسي لاتحاد طلاب مدارس مصر بالعجوزة.

وأعرب شوقي - في كلمته التي ألقاها خلال الحفل - عن سعادته البالغة بالاحتفال بأبنائه الطلاب المشاركين في هذا المهرجان، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من هذا الاحتفال هو تحفيز الطلاب وتشجيعهم على التفوق والإجادة؛ وتنمية مالديهم من مواهب وإبداعات نفتخر بها ونعتز بها جميعًا، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقال شوقي، إن نظام التعليم لابد وأن يعكس الأنشطة التربوية؛ وأن شخصية الطالب لا تتشكل من خلال حصوله على مجموع درجات في شهاة الثانوية العامة، ولكن من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية داخل المؤسسة التعليمية.

وأكد شوقي، أن الثروة البشرية تُعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة، مشددًا على ضرورة إعطاؤها الأولوية والاهتمام والرعاية الكاملة؛ لنخرج إلى المجتمع إنسانًا فاعلًا قادرًا على العطاء لوطنه.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تألو جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، وغرس روح المواطنة والتسامح ونبذ العنف والشعور بالمسئولية تجاه الوطن، وتسعى أيضًا إلى توفير الفرص لاكتشاف الموهوبين والمتميزين لرعايتهم وتنمية القدرة لديهم على البحث والابتكار.

وأوضح الوزير أن النشاط جزء مهم من المنهج المدرسي، ليتحقق النمو المتكامل للتلاميذ، ولتحقيق التنشئة والتربية المتكاملة والمتوازنة؛ حيث تشكل الأنشطة التربوية أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها؛ لتدفعهم إلى التفكير السليم والتميز في الأداء، مشيرًا إلى دورها في إتاحة الفرصة لإشباع ميولهم ومنحهم الحرية في التفكير من خلال التفاعل مع زملائهم؛ فتتأصل لديهم قيم أخلاقية عديدة مثل:"التعاون والمشاركة والأمانة والصدق والسلام وأداب الحوار واحترام الرأي الآخر".

وتضمن حديث شوقي، تأكيد أن الوزارة تسعى إلى التوسع في إنشاء مراكز للموهوبين في عدة محافظات، وتعزيز دور نوادي العلوم بالمؤسسات التعليمية لبث روح الابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتوفير بيئة جذابة لممارسة الهوايات العلمية المختلفة التي تحتوي على مصادر تعلم حديثة.

وبدأ الحفل باستعراض رياضي متنوع من محافظات الجيزة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، لطلاب نشاط التربية الرياضية والعسكرية، وتفقد الوزير المعارض الفنية، حيث قدم الطلاب نماذج لإبداعاتهم، ومنتجاتهم المتميزة في المجال الزراعي، والصناعي، والاقتصاد المنزلي، والمكتبات، والصحافة المدرسية، ونوادي العلوم، والتربية الخاصة.

وتفقد شوقي معرض الأنشطة التربوية لطلاب التعليم الفني، مشيدًا بجميع الأعمال التي قدمها الطلاب، وخاصةً الأبحاث العلمية، واعدًا بتقديم الدعم الكامل لتنفيذها، وموجهًا جميع الطلاب بالاستفادة من بنك المعرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل