المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: نسعى للتوسع في إنشاء مراكز للموهوبين بالمحافظات

04/30 11:41

شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل الختامى لكافة الأنشطة التربوية (الفنية، والرياضية، والثقافية، وغيرها)، لجميع المراحل التعليمية، بالمركز الرئيسى لاتحاد طلاب مدارس مصر بالعجوزة.

وأعرب وزير التربية والتعليم، فى كلمته التى ألقاها خلال الحفل، عن سعادته البالغة بالاحتفال بالطلاب المشاركين فى هذا المهرجان، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسى من هذا الاحتفال هو تحفيز الطلاب وتشجيعهم على التفوق والإجادة، وتنمية ما لديهم من مواهب وإبداعات نفتخر بها ونعتز بها جميعًا، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وقال شوقى إن نظام التعليم لابد وأن يعكس الأنشطة التربوية، وأن شخصية الطالب لا تتشكل من خلال حصوله على مجموع درجات فى شهادة الثانوية العامة، ولكن من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللاصفية داخل المؤسسة التعليمية.

وأكد شوقى أن الثروة البشرية تعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة، مؤكدًا ضرورة إعطائها الأولوية والاهتمام والرعاية الكاملة؛ لنخرج إلى المجتمع إنسانًا فاعلًا قادرًا على العطاء لوطنه.

وأضاف شوقى، أن الوزارة لا تألو جهدًا فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، وغرس روح المواطنة والتسامح ونبذ العنف والشعور بالمسئولية تجاه الوطن، وتسعى أيضًا إلى توفير الفرص لاكتشاف الموهوبين والمتميزين لرعايتهم وتنمية القدرة لديهم على البحث والابتكار.

ونوه شوقى بأن النشاط جزء مهم من المنهج المدرسى، ليتحقق النمو المتكامل للتلاميذ، ولتحقيق التنشئة والتربية المتكاملة والمتوازنة، حيث تشكل الأنشطة التربوية أحد العناصر المهمة فى بناء شخصية التلاميذ وصقلها؛ لتدفعهم إلى التفكير السليم والتميز فى الأداء، مشيرًا إلى دورها فى إتاحة الفرصة لإشباع ميولهم ومنحهم الحرية فى التفكير من خلال التفاعل مع زملائهم، فتتأصل لديهم قيم أخلاقية عديدة مثل: (التعاون والمشاركة والأمانة والصدق والسلام وأداب الحوار واحترام الرأى الآخر).

كما أكد شوقى، أن الوزارة تسعى إلى التوسع فى إنشاء مراكز للموهوبين فى عدة محافظات، وتعزيز دور نوادى العلوم بالمؤسسات التعليمية لبث روح الابتكار فى مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتوفير بيئة جذابة لممارسة الهوايات العلمية المختلفة التى تحتوى على مصادر تعلم حديثة.

بدأ الحفل باستعراض رياضى متنوع من محافظات الجيزة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، لطلاب نشاط التربية الرياضية والعسكرية، وتفقد الوزير المعارض الفنية، حيث قدم الطلاب نماذج لإبداعاتهم، ومنتجاتهم المتميزة فى المجال الزراعى، والصناعى، والاقتصاد المنزلى، والمكتبات، والصحافة المدرسية، ونوادى العلوم، والتربية الخاصة.

كما تفقد شوقى معرض الأنشطة التربوية لطلاب التعليم الفنى، وأشاد شوقى بجميع الأعمال التى قدمها الطلاب، وخاصة الأبحاث العلمية، واعدًا بتقديم الدعم الكامل لتنفيذها، وموجهًا جميع الطلاب بالاستفادة من بنك المعرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل