المحتوى الرئيسى

وصول الطائرة الثالثة ضمن صفقة مصر للطيران وبوينج.. صور

04/30 14:21

استقبل مطار القاهرة بعد ظهر اليوم الأحد، طائرة مصر للطيران الثالثة من صفقة شراء 9 طائرات من طراز بوينج 737 \ 800 بتكلفة 864 مليون دولار قادمة من مطار بوينج فيلد بمدينة سياتل الأمريكية للانضمام لأسطول الشركة خلال الأسبوع الحالى.

وحرص شريف فتحى وزير الطيران على التواجد فى استقبال الطائرة بصالة رقم 4 بحضور قيادات مصر للطيران والوزارة.

وأعرب وزير الطيران عن سعادته بوصول الطائرة والانضمام لأسطول مصر للطيران التى تحتفل بمرور 85 عاما على إنشائها وأن وزارة الطيران حريصة على دعم مصر للطيران الشركة الوطنية.

وقد وصلت الطائرة برحلة رقم 8585 MSR حيث طلب قائد الطائرة هذا الرقم ليتماشى مع احتفال مصر للطيران بمرور 85 عاما على إنشائها كما تحمل حروف تسجيل SU-GEH ورقم مسلسل 63800 MSN.

وتم إنهاء جميع الاعتمادات اللازمة للطائرة ومنها تفتيش إدارة الطيران المدني الأمريكي FAA والموافقة على التصدير، ثم اعتماد سلطة الطيران المدني المصري.

وتم تحميل جميع بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وتوقفت الطائرة ترانزيت بجزيرة كفلافيك بالمحيط الأطلنطى لمدة ساعة تزودت خلالها بالوقود بعد رحلة طيران 7 ساعات من أمريكا ثم واصلت الطائرة رحلتها، حيث وصلت بعد 7 ساعات طيران أخرى إلى القاهرة ووصل على الطائرة وفد مصر للطيران.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الطائرة الجديدة ستقوم خلال الأيام القادمة بأول رحلة لها وأن انضمام الطائرة الثالثة من طراز البوينج. B737-800 NGS.

يأتى فى إطار خطة زيادة أسطول مصر للطيران لمواكبة أحدث الطرازات العالمية فى الطائرات والتى تتميز بتوفير التكلفة وتطوير الخدمات المقدمة بها ومن هنا وقع الاختيار علي طراز البوينج B737/800NGS الأوسع انتشارا والأكثر رواجا على مستوى العالم.

وقال "مسلم": إن الطائرة رقم 62 من طرازات بوينج حرصا من مصر للطيران على توحيد الطرازات الموجودة بالأسطول لما له من جدوى اقتصادية وعائد في التشغيل وخفض تكلفة الصيانة حيث تمتلك الشركة بوصول الطائرة الجديدة 23 طائرة من طراز بوينج 737-800 وتزيد بوصول 9 طائرات أواخر العام الحالى إلى 29 طائرة من نفس الطراز".

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إن التوسع فى شراء الطرازات متوسطة الحجم يسهل من عملية الصيانة وشراء قطع الغيار وخاصة أنها الأنسب لشبكة خطوط مصر للطيران الحالية، حيث يصل هذا الطراز إلى 90 % من شبكة الخطوط نظرًا لمدى طيرانه الذى يزيد عن 6 ساعات طيران متصلة بما يخدم الأسواق متوسطة المدى.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل