المحتوى الرئيسى

نائب: السيسى منع تصدير الأسماك لحماية المصريين.. والحكومة لا تصلح لإدارة الدولة - برلمانى

04/29 23:57

قال الدكتور هشام عمارة، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن الرئيس السيسى استجاب بسرعة لحماية قوت المصريين، من الأسماك، بوقف التصدير بعد الارتفاع الجنونى للأسعار عقب فتح باب التصدير لها، على الرغم من علم الحكومة بأن الأسماك هى البديل الرئيسى للحوم عند المصريين.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة أيديها مرتعشة، وقرار منع تصدير الأسماك للخارج كانت الحكومة، تخشى بعض القطاعات وهم مجموعة من كبار وحيتان التجار.

 وأضاف "عمارة ": القرارات الهامة تحتاج إلى شخصيات قوية ليست لها أيادى مرتعشة، لذلك الحكومة ضعيفة، وأداؤها غير مرضى للنواب.   

جدير بالذكر أن "الوقائع المصرية"، نشرت الخميس الماضى، قرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة رقم 629 لسنة 2017 بفرض رسم صادر على صادرات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه للطن، معلنة بدء العمل بالقرار من الغد لمدة 4 أشهر.

والقرار لا يسرى هذا الرسم على الرسائل المصدرة من الأسماك إلى الاتحاد الأوروبى وفقا لأحكام القرار الوزرارى رقم 1909 لسنة 2001 وتعديلاته، ولا يسرى على الأسماك المصنعة.

وكانت تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وكشف  عن ارتفاع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (48.9%) فى مارس الماضى مقارنة بذات الشهر عام 2016.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل