المحتوى الرئيسى

بوابة «الوطن».. «نقطة نور» باتساع الحدث

04/29 23:43

خلال أول عامين من عمر الجريدة، كان العاملون فى بوابة «الوطن» يعرفون جيداً أماكن تخزين المراتب والوسائد داخل غرفة «الاستوديو»، فلا شهر يمر دون حادث جلل يجبر صحفيى البوابة على أن يستبدلوا «الوطن» بمنازلهم. لكل مكان عمل ثقافة تحكمه، وتشكل علاقات العمل فيه، وفى بوابة «الوطن» ارتبطت هذه الثقافة منذ اللحظة الأولى بفترة فريدة من تاريخ مصر على المستوى الصحفى والسياسى: أول انتخابات رئاسية بعد 25 يناير، مظاهرات أسبوعية حاشدة ضد الإخوان، هجمات متكررة من البلطجية والمتأسلمين على مقر الجريدة ومحاولات لاقتحامه، 30 يونيو، فض رابعة، حظر التجوال، عمليات إرهابية كبرى فى سيناء.

القائمة طويلة، ومع كل حدث جسيم يزداد فريق العمل احترافية وخبرة، وقدرة على التعامل مع الأحداث العاصفة التى تمر بمصر بحكمة وهدوء. أدرك الجميع أنهم تقاسموا التضحية ومشاركة العبء المتزايد أمام سيل الأحداث الذى لا ينقطع، وأن هذا هو الثمن الوحيد للوجود وإثبات المكانة فى فترة دقيقة وحرجة، واجهت فيها غرف الأخبار فى مصر ظروفاً وتغيرات لم تشهدها من قبل.

لجنة تحكيم تشيد بإبتكاراتها فى مجال صحافة الخدمات وريادتها فى تقنيات «البث الحى»: قفزة هائلة حققها «الموقع»

بعض صحفيى البوابة خرجوا من هذه السنوات العاصفة بعلامات على أجسادهم، تذكرهم بإصابات تغطية المظاهرات والاشتباكات، واعتداءات بلطجية «الإخوان المسلمين» الذين كانوا يفتشون عنهم بالاسم، ويتحينون الفرص لاصطيادهم. الأكيد أن الجميع خرجوا بعلامات على أرواحهم، وبذكريات لساعات طويلة من العمل الجاد المتواصل المرهق، ولحظات اللذة فى حصد أثر النجاح، حين يرون بوابة الوطن وهى تنمو، ويتضاعف عدد قرائها، وتنقل عنها وسائل إعلام مصرية وعالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل