المحتوى الرئيسى

ضابط عراقي: داعش يعدم عشرات المدنيين غرب الموصل

04/29 23:16

قال ضابط في الجيش العراقي، اليوم السبت، إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعدم عشرات المدنيين في الساعات الـ24 الماضية، في الجانب الغربي من الموصل (شمال).

وأوضح محمد علي العبيدي، العميد في جهاز الرد السريع (قوة تابعة لوزارة الداخلية)، أن المدنيين كانوا يحاولون الفرار من المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة التنظيم في المدينة.

وأضاف: "حاصر عناصر التنظيم، فجر اليوم، 3 عائلات مؤلفة من 51 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم الهرب من منطقة الهرمات غربي الموصل، والوصول إلى المواقع التي تسيطر عليها قوات جهاز مكافحة الإرهاب".

وتابع "أقدم التنظيم على إعدام جميع أفراد تلك العائلات، بواسطة إطلاق النار عليهم، ومن ثم تعليق جثث بعضهم على أعمدة الكهرباء لنشر الرعب في نفوس من تبقى من المدنيين، ومنع هروبهم من سيطرته".

ولفت أن "التنظيم أقدم أيضاً اليوم على إعدام 16 مدنياً، جميعهم رجال، من منطقتي الإصلاح الزراعي والرفاعي، غربي الموصل؛ لمحاولتهم الهروب باتجاه القوات العراقية، وعلق جثثهم أيضاً على أعمدة نقل الطاقة الكهربائية".

كما أفاد العبيدي أن "داعش" أعدم 32 مدنياً، أمس، بينهم مسنّون ونساء وأطفال، في ظروف مشابهة، من "رأس الكور" و"دكة بركة" في المنطقة القديمة، وسط الجانب الغربي للموصل.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل