المحتوى الرئيسى

سواريز يفض اشتباك الديربي ويعيد برشلونة للصدارة

04/29 23:58

استعاد المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز ذاكره التهديف ليقود فريقه برشلونة لحسم "دربي كتالونيا" على حساب الجار إسبانيول بصعوبة بثلاثية نظيفة، وذلك خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب "كورنيلا إل برات" ضمن الجولة 35 بالدوري الإسباني. 

وبعدما فشل الفريقان في هز الشباك خلال شوط أول لم يشهد فرص حقيقية على كلا المرميين، تمكن سواريز من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 50 مستفيدا من خطأ مدافع إسبانيول في إرجاع الكرة للحارس دييجو لوبيز ليقتنص الكرة وينطلق بها قبل أن يضعها بمهارة بوجه القدم في الشباك.

ثم أضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعد انطلاقة مدوية لميسي من منتصف الملعب، قبل أن يهدي الدولي الكرواتي هدية داخل المنطقة ليسدد الأخير كرة أرضية اكتفى دييجو لوبيز بمتابعتها وهي تتهادي داخل الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، منح خطأ دفاعي آخر من أصحاب الأرض البلاوجرانا الهدف الثالث عن طريق سواريز أيضا بعدما فشل آرون كاريكول في تشتيت كرة عرضية لتتهيأ أمام سواريز الذي راوغ لوبيز وأسكن الكرة في الشباك.

ووضعت هذه الثنائية حدا لصيام "القناص" عن التهديف الذي دام لأربعة مباريات متتالية في الليجا ليرفع رصيده لـ26 هدفا خلف زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ33 هدف.

وبهذه النتيجة تتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين الغريمين التقليديين، بعدما استعاد الفريق الكتالوني صدارة الترتيب سريعا من الغريم التقليدي ريال مدريد، الذي حقق هو الآخر فوزا بشق الأنفس على حساب فالنسيا (2-1)، حيث بات رصيده 81 نقطة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة والأهداف على الفريق الملكي الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

في المقابل، تجرع "البلانكي أزول" خسارتهم الـ11 هذا الموسم ليتجمد رصيدهم عند 50 نقطة في المرتبة التاسعة.

صفحة مخصصة للكرة الأسبانية، سنركز فيها على أخبار الدوري الذي يضم العشرات من النجوم الكبار، ولا سيما في ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل