المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية: تنفيذ مشروعات مياه شرب بـ 3.5 مليون جنيه‏ خلال العام الماضي

04/29 21:57

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في ضوء الإمكانيات والموارد المتاحة بهدف تقديم خدمة مميزة للمواطنين، مشيراُ إلى أن عام 2016 شهد الإنتهاء من تنفيذ مشروعات في قطاع مياه الشرب بقيمة 3 مليار و550 مليون جنيه بهدف توفير كوب مياه نظيف للمواطن وللقضاء على ندرة المياه في بعض المناطق .

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة عانت ولفترات طويلة من الإهمال في كافة الخدمات في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن المحافظة بدأت خطواتها الأولى بأن تضع قدميها على خريطة البناء والتنمية وإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين في قطاعات البنية التحتية والخدمات الأساسية، مؤكداً أن خطة العام المالي 16/ 17 شهدت تمويل إضافي بقيمة 70 مليون جنيه، بعد أن تم الإنتهاء من تنفيذ الخطة بالمراكز والمدن والاحياء لإستكمال عدد من المشرعات المفتوحة لخدمة المواطنين.

وصرح محافظ الشرقية بأنه جاري الإنتهاء من تنفيذ "241" مدرسة بخلاف مدرسة المتفوقين والتي تم وضع حجر الأساس لها بحضور وزير التنمية المحلية وبتكلفة "57" مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء " 6 " مدارس على النموذج الياباني، وتم توفير " 20 "  قطعة أرض تصلح لإقامة مدارس عليها بالتعاون مع القطاع الخاص بخلاف "230 " قطعة أرض أخرى جاهزة لإقامة مدارس عليها .

وأشار محافظ الشرقية إلى أن وزارة الزراعة لاتألوا جهداً في الموافقة على إستثناء بعض قطع الأراضي والتي تصلح لإقامة مشروعات نفع عام عليها كإقامة مدارس أو معاهد أو محطات مياه شرب وصرف صحي.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري برئاسة محافظ الشرقية مع أهالي مدينة مشتول السوق بقاعة الإجتماعات بمجلس المدينة، وخلال اللقاء أمر محافظ الشرقية،  مدير مديرية الري بتشكيل لجنة تقوم بزيارة المدينة يوم الإثنين القادم لمعاينة ماسورة مياه " ري " تقع أمام محطة مياه مشتول السوق وبحاجة إلى حوامل ساندة وإعداد تقرير للعرض عليه .

ووجه محافظ الشرقية، مدير مستشفى مشتول السوق بالإهتمام بالمنظومة الطبية ومتابعة آداء العاملين بالمستشفى من أطباء وطاقم تمريض وإعداد تقرير مفصل من إحتياجات المستشفى من الأطباء بالتخصصات المختلفة وكذلك الأدوية .

وكلف محافظ الشرقية، رئيس مدينة مشتول السوق، بالبدء فوراً في إقامة سلاسل تجارية والتوسع في إقامة منافذ للسلع الغذائية تطرح أمام المواطنين بأسعار مخفضة لتساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تنظيم لقاءات ومؤتمرات جماهيرية لإستعراض الإنجازات التي تم تحقيقها في كافة الخدمات الخدمية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمة الدولة من توفير الإعتمادات المالية للإنتهاء من تنفيذ المشروعات التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل