المحتوى الرئيسى

أحدهم وصل للعالمية.. 5 من أشهر الأطفال العرب على «السوشيال ميديا» - ساسة بوست

04/29 21:45

تعدَّى الفيديو مواقع التواصل الاجتماعي، لينتشر على عددٍ من القنوات التلفزيونية، وبالأخصّ المعارضة للنظام المصري؛ مما دفع شيزو لنشر فيديو آخر بعد نحو أسبوع من الفيديو سالف الذكر، رفضت فيه «المتادرة (المتاجرة) بشيزو» بعدما قالت إنها وجدت «معتز مطر جايبني والدزيرة (الجزيرة ) ودو (جو) شو كمان» مضيفة «إحنا نقول رأينا اه بس مندمرش» ودعت في نهايته «ربنا يحفظ مصر».

وبثّت شيزو فيديو تحت عنوان «لا للتحرش» حصد أكثر من 366 ألف مشاهدة، وتحدّثت بلهجة عصبية «أنا عايزة أمشي في الشارع محدش يعاتسني (يعاكسني) أو يخطفني» وطالبت الشرطة المصرية بمعاقبة المتحرشين وحماية المواطنين والحفاظ عليهم، مكررةً رفضها للتحرش من جديد «عيب عيب».

الطفل سعود الذي يُعلمنا الانجليزية!

ربما لم يحصل سعود على نفس شهرة بانا وزينة، ولكن الطفل السعودي «سعود» الذي لا يتجاوز عمره 12 عامًا دخل في مجال «سابق لسنه» الصغير، يتمثل في تعليمه للإنجليزية، من خلال مقاطع فيديو يبثّها على  قناته على موقع اليوتيوب، و صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وتحصد عشرات آلاف المشاهدات.

اللافت في فيدوهات سعود التي يبثها على قناته «EnglishSaud» أن الفتى الصغير يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقةٍ وإحكام، وقد ساعده في إتقان الانجليزية مكوثه في المملكة المتحدة منذ ستّ سنوات، فقد جاء إلى بريطانيا عندما كان بعمرٍ يناهز ست سنوات، ولم يكن يفهم شيئًا عن الإنجليزية، وبدأ في تحدثها بعد ست شهور من وصوله بريطانيا.

ويتابع حساب سعود على إنستجرام أكثر من 94.5 ألف متابع، وتحقق فيديوهاته على إنستجرام، مشاهدة أعلى من تلك التي يحققها على «يوتيوب»، وقد أصبح سعود أكثر شهرةً بعد ظهوره التلفزيوني في برنامج «هاشتاج»، من خلال مقابلة تلفزيونية ظهر فيها سعود وحيدًا ليحكي فيها عن تجربته بلباقةٍ ملفتة للنظر.

أكثر من 5 مليون لأربع فيديوهات لـ«بوجفين»

يعدّ الطفل السعودي عبد الرحمن جفين القحطاني الملقب بـ«بوجفين» واحدًا من أشهر الأطفال العرب على «السوشيال ميديا»، ويميز بوجفين قدرته على التغنِّي بالشعر، فيما يعرف باسم «شيلة» ، وهو فن سعودي يعني اختصارًا التغني بالشعر.

ويبث بوجفين فيدوهاته من خلال يوتيوب وإنستجرام، وقد حَصَدَ أول فيديو ينشره بوجفين على قناته الرسمية على يوتيوب أكثر من 3 مليون و140 ألف مشاهدة، وقد حمل الفيديو عنوان «شيلة أبو جفين النسخة الاصلية 2016»، وحصد فيديو آخر لبو جفين أكثر من 1.7 مليون مشاهدة، ليبلغ عدد مشاهدات فيديوهاته الأربعة على قناته الرسمية على يوتيوب أكثر من 5.1 مليون مشاهدة.

يمتلك بوجفين حسابًا على إنستجرام، بعدد متابعين تخطَّى 2.3 مليون متابع، وينشر فيه بوجفين عن عددٍ من القادة في الخليج، من ضمنهم: محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي، ونصر بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين.

عيسى الشريف أصغر خطيب في الأردن

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل