المحتوى الرئيسى

مفاوضات مع البنك الدولي لدعم مشروعات تشغيل الشباب بـ150مليون دولار

04/29 20:27

قال مسئول بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى إن الوزارة فى انتظار موافقة البنك الدولى على طلبها بتمويل مشروعات تشغيل الشباب فى الصعيد وسيناء، بقيمة 150 مليون دولار.

وأصاف المسئول، الذى فضل عدم نشر اسمه، لـ«الدستور»، أن المبلغ مخصص لتنفيذ برنامج توفير فرص العمل للمرأة المعيلة، على مستوى المناطق الحدودية والفقيرة، مؤكدًا أن هناك تعليمات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتنسيق بين الوزارات لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، خاصة مع الاتجاه إلى تقليص عدد العمالة فى الجهاز الحكومى.

وأكد أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بادرت بتقديم طلبها للبنك الدولى لتوفير مبلغ تمويلى مبدئى، لدعم المشروعات التى تستهدف تخفيف آثار تقليص العمالة فى الحكومة، وتوجيهها إلى القطاع الخاص.

وأشار إلى أن «سحر» أكدت خلال لقاءاتها مع مسئولين دوليين أهمية دور القطاع الخاص فى التنمية، واتفقت مع جهات التمويل والاستثمار والشركات الدولية المختلفة على ضرورة الحفاظ على إدخال المكون المحلى فى المشروعات، بنسبة لا تقل عن 35% لضمان تشغيل العمالة المصرية.

وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أعلنت عن إجراءات لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التمويل الملائم لها، لتشغيل الشباب بما يساعد على التنمية المستدامة للمناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا. وأشارت الوزيرة إلى اتخاذ الحكومة مساعى حقيقية لتفعيل مبادرة ريادة الأعمال والاهتمام بتطوير مهارات الشباب، لتأهيلهم لسوق العمل من خلال التنسيق مع الوزارات المعنية، للاهتمام ببرامج التعليم الفنى والتدريب.

سلم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال احتفالات فعاليات بطولة الأفروآسيوية لكرة السرعة المقامة للمرة الأولي بالمحافظة، الكؤوس للفائزين، كما قام بتسليم 24 ميدالية ذهبية لمنتخب مصر في مختلف ...

ظهرت فوانيس رمضان، ذات الطابع المميز واللون النحاسى اللامع فى عدد من أسواق الإسكندرية، اليوم السبت، خاصة فى المناطق الشعبية مثل كرموز وكوم الدكة والمنشية وبحري. وعادت الفوانيس المصرية المصنوعة يدويا ...

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، نهائى فاعليات بطولة الأفرو آسيوية لكرة السرعة، بالصالة المغطاه بمدينة الغردقة، التى تقام للمرة الأولي علي أرض الغردقة، بالإضافة إلي البطولة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل